مقالات مشابهة

بحضور الرئيس المشاط.. اختتام الدورات الصيفية لأشبال اليمن في عدة محافظات “صور”

بحضور رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز بن حبتور؛ أقيمت بالعاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، الفعالية المركزية لاختتام الأنشطة والدورات الصيفية في العاصمة صنعاء تحت شعار “علم وجهاد”.

وشدد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في كلمة له خلال الفعالية على أعداء اليمن أن يدركوا بأن الجيل الناشئ سيكون لهم بالمرصاد، مشيدا بكل نشيد بكل من أسهم في إنجاح الأنشطة والدورات الصيفية في مختلف المحافظات.

وشهدت الفعالية الختامية عروضا كشفية عكست مدى الانضباط والمهارات التي اكتسبها الطلاب خلال فترة الأنشطة الصيفية، وحمل المشاركون في العروض أعلام الجمهورية اليمنية، وشعارات الحرية وشعارات الدورات الصيفية.

وبدأت الفعالية بتلاوة جماعية لآيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الجمهوري، وألقيت خلالها كلمات أشادت بمستوى الإقبال والزخم غير المسبوق التي شهدته المراكز الصيفية، مؤكدة على دور المراكز في حماية الجيل الجديد، وإعداد النشء التنشئة الإيمانية السليمة.

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في محافظة حجة

بدورها اختتمت محافظة حجة اليوم انشطة الدورات الصيفية بمهرجان خطابي وكرنفالي وعرض كشفي. وأشاد محافظ حجة هلال الصوفي، بجهود القائمين على الدورات الصيفية والكادر التعليمي في تعليم الطلاب علوم القرآن ومختلف العلوم والمعارف النافعة.

واشار إلى أن المعركة مع العدو هي معركة وعي وأن تخرج هؤلاء، الأشبال رسالة للعدو وتتحطم تحت اقدامهم كافة المؤامرات والمخططات الاستعمارية.. حاثاً الطلاب على نقل ما تلقوه من معارف وسلوكيات إلى المجتمع.

وأشار وكيل وزارة الإرشاد العزي راجح إلى أن الحفل الختامي جسد التعاون والتكاتف والجهود المشتركة لإنجاح المهرجان وتكليل التعب والعمل الدوؤب بالنجاح. ولفت إلى أن الدورات الصيفية هي نقطة البداية في مواجهة الطغيان لأن المسار والشعار ” علم وجهاد”. مؤكداً أن الدورات الصيفية جعلت العدو يصرخ من آثارها ويصيح مما سيتخرج منها من رجال الرجال.

محافظة إب

وأقيمت فعالية مركزية لاختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية يريم بمحافظة إب.

حفل تكريم طلاب مركز الرحمن الصيفي النموذجي بالحديدة

هذا ونظم مكتب الارشاد بمحافظة الحديدة، اليوم الحفل التكريمي الختامي للطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية بمركز مسجد الرحمن الصيفي النموذجي في مربع مدينة الحديدة، للعام 1444ھ. واستعرض مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، النجاحات التي حققتها الأنشطة الصيفية في طريق بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

ونوه الوفي بحجم الإقبال التي شهدته المدارس الصيفية خلال هذا العام ومدى تفاعل أبناء المجتمع معه،مثمناً تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهات التي بذلت جهوداً إيجابية وساهمت في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية ومساندتها في ترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز وعي الطلاب بمخاطر الحرب الناعمة.

 

كما أقيم حفل كرنفالي حاشد وعرض كشفي مهيب في اختتام الدورات الصيفية في عروس البحر الأحمر بالحديدة.

بالصور.. اختتام الدورات الصيفية في عدة محافظات
المراكز الصيفية