مقالات مشابهة

بالفيديو.. عملية فدائية تخلف مصرع واصابة أكثر من عشرة صهاينة قرب مستوطنة “عيلي” في الضفة الغربية المحتلة

أكدت وسائل إعلام تابع لكيان العدو الإسرائيلي وقوع أربعة قتلى صهيونيين، بعد عملية إطلاق نار فدائية قرب مستوطنة “عيلي” في الضفة الغربية.

ووفق القناة “13” الإسرائيلية، فإن منفذ عملية إطلاق النار، استخدم سلاح رشاش أوتوماتيكي من طراز “أم – 16″، وأطلق الكثير من الرصاص.

كما أفاد الإعلام الإسرائيلي بوصول عدد الإصابات في العملية إلى 7 إسرائيليين. وأضافت أنّ العملية نفذت في مكانين مختلفين، لافتةً إلى أنّ “العملية نفذت بسهولة وبسلاح ناري، والضفة مليئة بهذه الأسلحة”.

وتابعت أنّ عملية إطلاق النار، أعقبها أعمال تمشيط، بحثاً عن منفذ ثاني محتمل للعملية، إضافة إلى المنفذ الأساسي للعملية، مضيفةً أنّ طائرات مروحية شاركت في مطاردة منفذي العملية.

بدوره، وصف عضو “الكنيست” الإسرائيلي، تسيفي سوكوت، من حزب “قوة يهودية”، العملية، بأنها “فظيعة”.

وأكدت مصادر فلسطينية ارتقاء أحد منفذي العملية الفدائية بينما اختفى الأخر، ونشرت وسائل اعلام عبرية مشاهد لجثمان منفذ العملية والسيارة التابعة له.

يذكر أنّ قوات الاحتلال وقعت، يوم أمس، في كمين مخطط له في جنين، وقد تضمن تفعيل عبوات ناسفة وإطلاق نار، ما أدّى إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وكشفت ” سرايا القدس” في بيان حول العملية أن اعتراف الاحتلال بإصابة 7 من جنوده بعضهم جراحه خطرة، “هو هروب من الاعتراف بحقيقة ما جرى من إصابات متعددة وأكيدة”.