مقالات مشابهة

بأكثر من 3 مليار.. الزكاة ورعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى لأسر الشهداء والمفقودين

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة، اليوم الثلاثاء، مشاريع عيد الأضحى لجميع أسر الشهداء والمفقودين في عموم المحافظات بإجمالي 3 مليار وستمائة مليون ريال.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء طه جران المشاريع تشمل مشروع الإعاشة الربعية بتكلفة مليار و946 مليون ريال، ومشروع الكفالة لعدد 55064 بتكلفة مليار ريال و105 مليون ريال، ومشروع العيدية لعدد 57181 بتكلفة 571810 مليون ريال.

وقال جران: نؤكد مرارا أن الفضل لله أولا وأخيرا وأن المشاريع نوقشت في مجلس رئاسة الهيئة وأقرت رسميا ونفذت على الفور، متوجها بالشكر للهيئة العامة للزكاة لتمويلها ودعمها للمشاريع. وأشار إلى أن تكلفة مشاريع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء خلال العام 1444 هجري بلغت أكثر من 24 مليار ريال.

بدوره قال نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية حسين مقبولي: إن هذه المشاريع المخصصة لأسر الشهداء والمفقودين لهي من أقدس المشاريع التي نخدم فيها أسر من أعزنا الله بتضحياتهم.

وأضاف مقبولي: نحن في الحكومة نحرص كل الحرص على أن نقدم ما يمكننا تقديمه لأسر الشهداء والمفقودين وهذه المشاريع التي ندشنها نحاول من خلالها التخفيف من معاناتهم. وحث كل الخيرين لتلمس احتياجات أسر الشهداء وإدخال الفرح والسرور على نفوسهم خصوصا ونحن على أبواب عيد الأضحى، مثمنا دور الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء

من جهته قال رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان: في رحاب الشهداء الذي لهم المكانة الكبيرة عند الله الكبيرة نقف إجلالا وعرفانا بتضحياتهم، مضيفا: نبقى مقصرين مهما قدمنا لهذه الشريحة المقدسة من دعم لأسرهم ومساهمتنا ستكون مستمرة ونسعى للارتقاء.

ودعا أبو نشطان كل الجهات الرسمية والشعبية والخيرين إلى الوقوق سندا وعونا للهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وأن نتعاون معها لنجاح جهودها الكبيرة