مقالات مشابهة

فوضى الجنوب.. مقتل قيادي في الانتقالي في عدن وجريمة قتل في الضالع والإنتقالي يرد بحملة مداهمات في شبوة

يتوسع الإنفلات الأمني يوما بعد اخر في المناطق المحتلة التي يسيطر عليها تحالف العدوان ومرتزقته في جنوب اليمن.

وتعرض قيادي في قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم السبت، لاعتداء مسلح قتل على إثره في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأوضحت مصادر محلية أن أحد حراسة شمسان مول في مديرية الشيخ عثمان، قام بإطلاق النار أبرز المقربين لقائد فصيل مكافحة الإرهاب في الإنتقالي، شلال شائع، على عبد الستار سيف، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وذكرت المصادر أن خلافات نشبت بين حراسة الموال والقتيل، وتأتي هذه الحادثة، في “طار تصاعد مسلسل التصفية والاغتيالات بين فصائل التحالف السعودي الإماراتي في عدن وعموم مناطق سيطرتها”.

حملة مداهمات في شبوة

هذا وردت عصابة الإنتقالي، بتنفيذ حملة مداهمات جديدة في محافظة شبوة، على إثر مقتل قيادي عسكري بارز.

وأوضحت مصادر محلية أن مجاميع من قوات دفاع شبوة داهمت عدد من منازل المواطنين جنوبي مدينة عتق، بتهمة ملاحقة عناصر متورطة في اغتيال القيادي في اللواء 21 المحسوب على الإنتقالي، حسن شميلة، برصاص مسلحين بالقرب من مدينة عتق.

ونشرت ذات المجاميع المسلحة الموالية للإمارات، عدد من الآليات والمدرعات العسكرية في مداخل ومخارج المدينة، وفقاً للمصادر، وجاء ذلك في ظل تصاعد التوترات بين فصائل التحالف بالتزامن مع تحشيدات عسكرية متبادلة.

جريمة قتل في الضالع

على ذات السياق، أقدم مسلحون مجهولون في محافظة الضالع، على اغتيال شاب. وأوضحت مصادر محلية أن مسلحين أطلقوا النار على المواطن هائل عبدالله حسين السفياني، ما أدى إلى مقتله على الفور، دون أن يتمكن المواطنين من إسعافه.

وتأتي هذه الجريمة في سياق تدهور الأوضاع الأمنية في الضالع الخاضعة لسيطرة فصائل تحالف العدوان، فيما لم يعرف بعد أسباب ودوافع اغتيال السفياني.