مقالات مشابهة

مقتل 8 من قبائل عبيدة بينهم شيخ قبلي كبير اثر اعتداء اصلاحي في مأرب

قُتل ثمانية أشخاص على الأقل وأُصيب آخرون في اعتداء همجي لمليشيا الإخوان على مناطق آل فجيح بوادي عبيدة في محافظة مأرب. وأفادت مصادر إعلامية بسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين قبائل من ال عقار في عبيدة بمأرب وعناصر مليشيا حزب الاصلاح في المحافظة.

واشارت المصادر الى ان الاشتباكات جاءت بعد قيام مسلحي مليشيات الاصلاح بقتل الشيخ مبارك طالب ما أدى الى النكف القبلي وتمكن رجال القبائل من السيطرة على نقطة أمنية تابعة لمرتزقة الإصلاح جوار محطة بن جابر قرب مفرق حريب مأرب.

وأوضح مصدر محلي أن مليشيا الإخوان هاجمت تجمعات لقبيلة آل فجيح في منطقة مفرق حريب بمديرية الوادي، على خلفية رفضهم استحداث نقاط تفتيش داخل مناطقهم، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمدرعات، ما أدى إلى سقوط ثمانية من أبناء قبائل عبيدة بينهم الشيخ مبارك طالب بن عقار البالغ من العمر 80 عاماً.

وذكر المصدر أن اشتباكات عنيفة اندلعت على خلفية الحادثة، واستمرت من منتصف مساء أمس الجمعة حتى صباح اليوم، في حين لايزال الوضع متوترا. واستنكر جريمة الاعتداء على قبائل عبيدة، وما خلفته من ضحايا وخسائر في الممتلكات.. مشيراً إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم واعتداءات هذه المليشيا على أبناء مأرب في محاولة منها لفرض واقع جديد، وإخضاع القبائل الحرة لهيمنتها.

وتشهد المناطق التي يسيطر عليها مرتزقة الإصلاح في مأرب بين الحين والأخر اشتباكات وتصفيات وانفلات أمني غير مسبوق.