مقالات مشابهة

بالصور.. حفل تخرج دفعة جديدة بالإسعاف الحربي في المنطقة العسكرية الخامسة

نظمت الشعبة الطبية بالمنطقة العسكرية الخامسة، اليوم في منطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة حفل تخرج دفعة جديدة في مجال الإسعاف الحربي المتقدم.

وفي الحفل الذي أقيم لخريجي الدفعة وقوامها 47 كادرا ، تحت شعار “يد تحمل السلاح ويد تضمد الجراح”، بإشراف قائد المنطقة العسكرية الخامسة ودائرة الخدمات الطبية العسكرية اعتبر مسؤول التدريب والتأهيل بالشعبة الطبية، جميل غوث، تخرج هذه الدفعة رافدا للصمود والثبات نظرا لارتباطهم المباشر بميادين البطولة وتقديم معاني الإحسان في معالجة وانقاذ حياة الجرحى المرابطين.

وأشار إلى ما تقوم به الشعبة الطبية من مسئوليات في تأهيل الكوادر لمعالجة جرحى الجبهات، وما تحقق لها من انجازات في تخريج المزيد من الكوادر الاسعافية وما يقومون به تجاه أبطال الجيش من خدمات ورعاية صحية. وأوضح أن الخريجين تلقوا تدريبات عملية مكثفة وفق أحدث المناهج والتطبيقات بشكل يجعلهم قادرين على تقديم الخدمات الإسعافية والرعاية الطبية للمجاهدين الذين يقدمون أرواحهم في سبيل أمن واستقرار اليمن.

من جانبه حيا مدير مديرية بيت الفقية حسين سهل، جهود تأهيل المسعفين للقيام بواجبهم في تقديم الخدمات الطبية والإسعافية لإنقاذ الجرحى انطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقهم في ظل ما يشهده الوطن من عدوان . واعتبر تخرج هذه الدفعة الجديدة في مجال الاسعاف الحربي المتقدم، تتويجا لمسارات الاعداد ورفع الجاهزية لرفد ميادين البطولة بكفاءات إسعافية مدربة لتقديم الرعاية الصحية للمجاهدين الذين يذودون بأرواحهم في سبيل الكرامة والسيادة.

وفي ختام الحفل بحضور مدير مديرية زبيد يحيى غالب عباد، ونائب مدير الصحة بالمديرية احمد عطاء وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية، تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.