مقالات مشابهة

مقتل شاب برصاص مسلح في عدن وغضب في أبين عقب تعجيل دفن السيد

أقدم مسلح يتبع مرتزقة تحالف العدوان في مدينة عدن، الخميس، على قتل شاب، في جريمة جديدة تسجل في المدينة الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان.

وأوضحت مصادر محلية أن أحد مسلحي مرتزقة تحالف العدوان أطلق النار على الشاب يوسف الردماني، في مديرية الشيخ عثمان، ما أدى إلى مقتله على الفور، مشيرة إلى أنه نشب خلاف بين الطرفين على إثره أطلق الجاني على الشاب النار ولاذ بالفرار.

وتعيش مدينة عدن حالة من الانفلات الأمني في ظل/ العصابات المسلحة واستمرار الاقتتال بين مرتزقة تحالف العدوان السعودي الإماراتي، دون أي محاسبة.

غضب في أبين عقب تعجيل دفن السيد

عمت حالة من الغضب في أبين، مع قرار الانتقالي دفن قائد الحزام الأمني عبد اللطيف السيد بدون مراسيم أو حتى تحقيق. وانتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسريع الانتقالي دفن السيد مع أنه كان يفترض أن يتم تشييعه بموكب رسمي وشعبي.

وكان السيد شيع إلى مقبرة في أبين بعد ساعات قليلة على مقتله بهجوم استهدف عربته داخل موكب كبير كان يضم آليات عسكرية وفي طريقه لتسلم مواقع حملة “سهام الشرق” في مودية.

وتضاربت الروايات حول مقتل السيد بين روايات تتحدث عن استهدافه بعبوة ناسفة مع أنه كان يركب مدرعة عسكرية معروف عنها أنها تشارك في معارك ميدانية، وبين من يتحدث عن استهداف بصاروخ حراري وآخر بطائرة مسيرة.

وتتفق أغلب الروايات مع اتهامات لأطراف إقليمية بتدبير العملية.