مقالات مشابهة

مسيرات حاشدة غدا بصنعاء والمحافظات احياء لذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام

يخرج اليمنيون في العاصمة صنعاء والمحافظات عصر غدا السبت في حشود جماهيرية غفيرة تشهدها مختلف الساحات إحياء لذكرى استشهاد إمام الجهاد، الإمام زيد بن علي – عليه السلام وللتعبير عن المضي على نهج الإمام الأعظم في الخروج على الظالمين، والسير على خطاه في الموقف والمبدأ والقضية من واقع إيماني لا يزال امتداداً يربطهم بنهضته وآثارها حتى اليوم.

ويرى اليمنيون ثورة الإمام زيد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليهم السلام على كافة النواحي، ولا يجدون حرجا في الإعلان عن ذلك في مسيراتهم الممتدة في عموم محافظات البلد الحرة، مع تأكيد على سعي الإمام لإصلاح واقع الأمة بمواجهة الطغيان الأموي الذي يعد محطة سوداء مظلمة في تاريخ الأمة.

وإلى ذلك يؤكدون أيضا على أهمية التحلي بالوعي والبصيرة تجاه الأحداث والمستجدات التي تفرضها التطورات في ظل تربص الأعداء بالأمة ومحاولتهم تركيعها وتضليلها، مع تجديد الثبات على مبدأ التصدي للعدوان ومحاربة أطماعه المتمثلة بنهب مقدرات وإيرادات الشعب اليمني واحتلال الأرض، وكذا الصمود في وجه الحصار.

وحددت اللجنة المنظمة بأمانة العاصمة شارع المطار مكانا للمسيرة الجماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام عصر غدا السبت. وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات قد دعت إلى المشاركة الواسعة في مسيرات جماهيرية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام العاصمة صنعاء والمحافظات السبت المقبل.

وأكدت اللجنة، أهمية المشاركة الكبيرة في إحياء هذه الذكرى للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار في العصر الراهن.