مقالات مشابهة

رئيس لجنة صافر: تم نقل شحنة النفط وهناك إجراءات أخرى تشمل صافر والسفينة البديلة

كشف رئيس اللجنة الإِشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم زيد الوشلي، أنه وبحسب إعلان الأمم المتحدة تم الانتهاء من نقل شحنة النفط الخام من السفينة صافر، إلى السفينة البديلة اليمن.

وأوضح الوشلي في تصريح له، أن اللجنة تلقت من مكتب المنسق المقيم ديفيد غريسلي رسالة تؤكد الانتهاء من نقل شحنة النفط في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة.

وبارك للجميع الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة لمنع وقوع كارثة بيئية.. مؤكدا أن أهم أسباب هذا النجاح هو التسهيل والتنسيق الذي تقوم به حكومة الإنقاذ والفرق الوطنية المشاركة في تنفيذ عملية الانقاذ.

ولفت رئيس لجنة صافر، إلى أن السبب الرئيسي لنجاح هذه العملية هو العمل البطولي الذي قامت به القوات البحرية عام ٢٠٢٠، والذي تم نشر تفاصيله في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة يوم الثلاثاء الماضي.

وقال” نريد أن نوضح للجميع أن الانتهاء من نقل النفط لا يعني انتهاء العملية، بل سيتبقى غسل خزانات السفينة صافر، والتأكد من خلوها من أي مواد نفطية ملوثة للبيئة، ووصول عوامة التثبيت، وفحص وصيانة الأنبوب تحت الماء وتثبيت السفينة اليمن بالعوامة وتوصيل الأنبوب إليها وكل ما يتعلق بالمشروع، بحيث تكون قابلة للتصدير وهذا بحسب مذكرة التفاهم الموقعة مع الأمم المتحدة في شهر مارس ٢٠٢٢م”.. معبرا عن الشكر لكل الجهود المخلصة التي ساهمت في هذا العمل.