مقالات مشابهة

صنعاء تضع الراتب أول القضايا التي سيتم مناقشتها مع الوسيط العماني

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله”، فضل أبو طالب، الخميس، أن قضية الراتب ستكون من القضايا الرئيسية التي ستناقشها صنعاء مع الوسيط العماني الذي وصل بمعية رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام إلى مطار صنعاء قبل ساعات.

وأكد أبو طالب أن قضية المرتبات “ستكون إحدى القضايا الرئيسية التي سيطرحها الجانب الوطني مع الوسيط العماني”، مشيرا إلى أن دول التحالف هي من “تنهب ثروات الشعب وعليها أن تدرك أن عائدات الثروة الوطنية يجب أن تصرف كمرتبات للموظفين في عموم الجمهورية اليمنية في الشمال والجنوب على حد سواء”.

ووصل وفد عماني عصر الخميس إلى صنعاء برفقة رئيس الوفد المفاوض محمد عبد السلام، وجاءت هذه الزيارة بعد يوم على لقاء جمع المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، بمسؤولين عمانيين والوفد الوطني.

وأوضحت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها أن المبعوث ناقش تحسين الظروف المعيشية في اليمن واستئناف المفاوضات السياسية، خاصة بعد توقفها نتيجة الخلاف على ملف المرتبات وسط تهديد صنعاء بانهائها.

وجددت صنعاء في أوقات سابقة على لسان أكثر من مسؤول تحذيرها من تداعيات تجاهل الملف، متوعدة بتصعيد جديد يتجاوز توقعات قيادة التحالف، في إشارة إلى عودة استهداف صنعاء عمق مدن التحالف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.