مقالات مشابهة

أضرار في ممتلكات المواطنين بقصف للمرتزقة في مقبنة ومحلي تعز يُدين الجريمة

تضررت ممتلكات المواطنين، اليوم الجمعة، إثر استهداف مرتزقة العدوان إحدى عزل محافظة تعز.

وأفادت مصادر اعلامية في المحافظة بأن طائرة مسيّرة تابعة لمرتزقة العدوان ألقت قذيفة على عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة، ما أسفر عن استشهاد 17 شهيداً وجريحاً ووقوع أضرار في ممتلكات المواطنين.

محلي تعز يُدين الجريمة

وعلى ذات السياق أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز الجريمة المروعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بحق المواطنين في منطقة الغوشاء عزلة أخدوع أسفل بمديرية مقبنة.

وأكدت السلطة المحلية في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذه الجريمة التي راح ضحيتها ثلاثة شهداء و12 جريحاً بينهم نساء وأطفال، من جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم، وتظهر مدى وحشية العدوان ومرتزقته، وتجاهلهم كل المبادئ والقوانين الإنسانية والمعاهدات والمواثيق، وتشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

وأشار البيان إلى أن استمرار جرائم العدوان وقتل وتشريد المواطنين، يؤكد رفض دول العدوان ومرتزقتها لكل المساعي والجهود الرامية إلى إحلال السلام، كما يكشف عن تغاضٍ وتواطؤ مكشوف من المجتمع الدولي والأمم المتحدة تجاه معاناة الشعب اليمني.

كما كد البيان، أن مثل هذه الجرائم لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودًا وثباتًا في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر الكامل، داعياً المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل لوقف هذه المجازر، وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية للمصابين والمتضررين، والعمل على فضح جرائم تحالف العدوان ومحاسبة المسؤولين عنها.

وكان اُستشهد وأصيب 17 مدنيا جلهم من النساء والأطفال، يوم أمس الخميس، بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي استهدف منطقة الأخدوع بذات المديرية.

وأدان مكتب حقوق الإنسان بتعز، جريمة العدوان التي استهدفت عزلة الأخدوع، والتي أسفرت عن استشهاد وجرح 17 مواطنا غالبيتهم أطفال ونساء.