مقالات مشابهة

الدفاع الروسية: مقتل 700 عسكري أوكراني وتدمير مسيرات وقذائف صاروخية في عدّة جبهات

أكدت روسيا، اليوم السبت، القضاء على نحو 700 عسكري أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية، في عدّة جبهات، ضمن عمليتها العسكرية الخاصة المستمرة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أنه “تم القضاء على 50 عسكرياً أوكرانياً على محور كوبيانسك، ونحو 60 عسكرياً أوكرانياً على محور كراسنو – ليمانسكي، ونحو 225 عسكرياً أوكرانياً على محور دونيتسك، ونحو 200 عسكرياً أوكرانياً على محور جنوب دونيتسك”.

وأضافت أنه “تم القضاء على 40 عسكرياً أوكرانياً على محور خيرسون، ونحو 115 عسكرياً أوكرانياً على محور زاباروجيا”.

من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة أنه، تم تدمير 37 مسيرةٍ أوكرانية، بواسطة الدفاعات الروسية، في مناطق مختلفة، الى جانب اعتراض 12 قذيفة صاروخية من طراز “هايمارس”.

وقال رئيس بلدية العاصمة الروسية، سيرغي سوبيانين، اليوم، إنّه في “هذه الليلة دمرت قوات الدفاع الجوي طائرة بلا طيار كانت تقترب من موسكو عبر مقاطعة إسترينسكي”، مشيراً الى عدم وقوع إصابات.

كذلك، ذكرت وزارة الدفاع الروسية،أمس، أنّه تم إسقاط صاروخ أوكراني كان يستهدف أهدافاً مدنيّة في منطقة كالوغا، بالإضافة إلى إسقاط عدّة طائرات بلا طيار قبالة شبه جزيرة القرم.

ومنذ يومين، أفاد رئيس بلدية موسكو، بإسقاط الدفاعات الجوية الروسية طائرة مسيّرة فوق منطقة موسكو وأخرى فوق المدينة.

كما، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء الماضي، أنّ مقاتلة من طراز “سوخوي” تابعة لها، دمّرت زورق استطلاع أوكراني في البحر الأسود، قرب مرافق روسية لإنتاج الغاز.

وفي وقت سابق، صرّح ضابط الاستخبارات الأميركي المتقاعد، سكوت ريتر، بأنّ روسيا يرجح أن تلحق بالجيش الأوكراني قريباً هزيمة استراتيجية.

وكان ريتر صرّح، أيضاً، بأنّ القوات المسلحة الأوكرانية عالقة في “حلقة الموت”، وتفقد بالتدريج جنودها الأكثر خبرةً، موضحاً أنّ الأوكرانيين “يرسلون أشخاصاً ليس لديهم تدريب وخبرة كافيان، وهذا يعني أنّ موتهم في ساحة المعركة آخذ في الازدياد”.

واعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكثر من مرّة بالخسائر التي تتكبدها القوات الأوكرانية في الجبهات. واللافت كان ما تحدث عنه المستشار السابق في “البنتاغون”، العقيد المتقاعد دوغلاس ماكجريجور، في آذار/ مارس الماضي أنه تم تجهيز أكثر من 120 ألف قبر جديد في أوكرانيا، بعد الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.