مقالات مشابهة

الوازعية تتوعد “طارق عفاش” بمصير قسد والعرادة يرفض لقاء الأخير

وجهت قبائل الوزاعية، أهم مديريات باب المندب، اليوم الأحد، اقوى تهديد للمرتزق طارق عفاش قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن.

ودعا نوح الجاسر المتحدث باسم قبائل المديرية الأهم بريف تعز طارق لأخذ العبرة من المليشيات الكردية التي اسستها القوات الأمريكية شرق سوريا والمعروفة بـ”قسد”، مشيرا إلى أن القبائل العربية هناك قررت أخيرا الانتفاضة في وجهها بعد تصاعد انتهاكاتها ضد أبنائها.

وكان الجاسر يلمح إلى التعزيزات الأخيرة لطارق إلى تخوم الوازعية التي قرر مشايخ قبائلها فك الارتباط بطارق في المخا تمهيدا لمعركة ضد قبائل المديرية التي ترفض الانصياع لأوامره.

العرادة يرفض لقاء طارق

بدوره، رفض المرتزق سلطان العرادة، محافظ الإصلاح في مأرب، التقارب مع المرتزق طارق عفاش. وأفادت مصادر قبلية في مأرب برفض المرتزق سلطان العرادة لقاء وفد طارق الذي يزور مأرب بقيادة متحدث قواته صادق دويد منذ أيام، مشيرة إلى أن العرادة كلف شقيقه خالد بلقاء دويد الذي سلمه رسالة لزيارة المخا. وأكدت المصادر رفض العرادة زيارة معقل طارق صالح رسميا.

وكانت السعودية ألقت مؤخرا بكل ثقلها للتقريب بين طارق والعرادة ضمن استراتيجية سحب بساط مأرب من الإصلاح. وزار وفد مقرب من طارق يقوده صادق دويد خلال الأيام الماضية مع تسلم صغير بن عزيز الملف العسكري بمأرب وهو ما أثار حفيظة العرادة الذي طلب تدخل أمريكي لإعادته إلى مأرب.

ومنذ وصول العرادة إلى مأرب شهدت المدينة أحداث أبرزها تأليب قبائل عبيدة ضده واختطاف مسؤولين أمميين ناهيك عن تفجيرات واستهدافات أحدها طالت العرادة خلال تفقده مواقع قواته جنوب المدينة ويتهم طارق صالح بتدبيرها لإخراج العرادة.