مقالات مشابهة

تنديداً بالجرائم والتعذيب.. عشراتُ المعتقلين داخل سجون الاحتلال في عدن يعلنون إضرابَهم عن الطعام

أعلن العشراتُ من المعتقلين والمخفيين قسراً داخل سجون الاحتلال الإماراتي ومرتزِقته في مدينة عدن، الإضرابَ المفتوحَ عن الطعام؛ تنديداً بالانتهاكات والجرائم والتعذيب.

وبحسب مصادرَ إعلامية، فقد صدر بلاغٌ عن المعتقلين في سجن بئر أحمد، الذي يشرف عليه ضباطٌ إماراتيون، أعلنوا فيه البدءَ بالإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على إطالة مدة بقائهم في السجن دون أية تهم موجهة لهم وخضوعهم للمحاكمة، مؤكّـدين أن “الإضرابَ يأتي تضامُناً مع السجناء والمعتقلين في سجن المنصورة المركَزي الذين أعلنوا الإضرابَ الشاملَ عن الطعام”.

وقال البلاغُ: “إن المعتقلين داخل سجن المنصورة يعانون ما يعانيه المعتقلون في سجن بئر أحمد”، مبينًا أنهم “يعيشون جميعاً حالة نفسية سيئة؛ بسَببِ إطالةِ مدة بقائهم في سجون الاحتلال السرية دون النظر إلى قضاياهم”.

من جانبها كشفت منظمة حقوقية موالية لتحالف العدوان، أمس، عن جرائم تعذيب وحشية يتعرض لها المخفيون قسراً في معتقلات الاحتلال الإماراتي بمدينة عدن.

وأشَارَت منظمة “راصد” إلى ما يتعرض له المخفيون قسراً داخل السجون والمعتقلات الإماراتية في مدينة عدن المحتلّة، مبينة أن “تلك الأعمال الوحشية التي تمارس ضد المعتقلين يجب أن تتوقف فوراً”.

وأوضحت “أن ما يحدث في معتقل الاختفاء القسري يتم تعذيب السجناء قسراً بطريقة وحشية لا تحكى ولا تقال ومهينة لكرامة الإنسان”، مضيفةً أن “كثيرًا ممن خرج من هذه المعتقلات، أصبحوا غير صالحين للحياة وغير مؤهلين للتعايش، حَيثُ وغالبيتهم أصبحوا مضطربين نفسياً ومعلولين جسدياً؛ بسَببِ التعذيب الوحشي الذي يمارس داخل هذه السجون والمعتقلات سيئة السمعة”.

وحمّلت المنظمة الحقوقية الموالية للعدوان، الاحتلالَ الإماراتي وما يسمى المجلس الانتقالي ومنتحل صفة محافظ عدن، المسؤولية الكاملة لجرائم التعذيب التي يتعرض لها المعتقلين والمخفيين.