مقالات مشابهة

فوضى الجنوب.. انتشار جديد للقاعدة في أبين واعتقالات تستهدف مواطنين وسط عدن تقابلها وقفات احتجاجية تصعيدية

انتشرت عناصر من تنظيم القاعدة المدعوم سعوديا، اليوم السبت، في محافظة أبين، جنوبي اليمن، في مؤشر على تصاعد التوترات بين فصائل التحالف.

وأوضحت مصادر قبلية أن مجاميع جديدة من القاعدة انتشرت في مناطق متفرقة من مديرية المحفد، شرقي المحافظة.

ونفذت عناصر التنظيم، الاسبوع الماضي، انتشارًا مماثلًا في المناطق الشرقية للمحافظة، لشن عملية واسعة لإسقاط سلطة الفصائل الموالية للإمارات في المحافظة.

حملة اعتقالات تستهدف مواطنين

على سياق اخر، نفذت فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، في مدينة عدن، حملة اعتقالات واسعة جديدة. وأوضحت مصادر محلية أن مجاميع من قوات الحزام الأمني، داهمت عدة منازل في مديرية خور مكسر، واعتقلت عدد من الأشخاص.

ولم يعرف بعد أسباب ودوافع هذه الحملة من الاعتقالات، فيما رجحت مصادر أن تكون على خلفية “التوترات التي تشهدها المدينة مع محاولة اغتيال القيادي البارز في الإنتقالي، ناصر الخبجي”.

وقفات احتجاجية تصعيدية

بدورها، جددت نقابة المعلمين في مدينة عدن دعوتها، للخروج في احتجاجات تصعيدية، غدا الأحد، ضد حكومة المرتزقة الموالية لتحالف العدوان.

وأوضحت النقابة أنها ستنفذ غدا وقفات احتجاجية أمام ديوان وزارة المالية في مديرية خور مكسر بالتنسيق مع موظفي مختلف القطاعات الحكومية، تنديداً بتحويل مرتباتهم إلى البنوك والمصارف.

وأغلقت مدارس عدن، الاسبوع الماضي، أبوابها أمام الطلاب بسبب الإضراب الذي سبق وأن دعت إليه رابطة المعلمين والتربويين، احتجاجاً على سياسة حكومة المرتزقة واستمرارها في سلب حقوق المعلمين وعلاواتهم.