مقالات مشابهة

أمطار رعدية وأجواء حارة ورياح نشطة خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والسواحل ورياح نشطة إلى معتدلة في السواحل الجنوبية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، أبين وشبوة وسهل تهامة.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات حضرموت، البيضاء، عمران، ذمار وسقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية. كما هطلت أمطار على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار. ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة في المناطق المتوقع أن تشهد أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.