مقالات مشابهة

المؤتمر يؤيد تشكيل حكومة كفاءات والمشترك يرحب بالتغيير الجذري ويحمل التحالف مسئولية وقف الرحلات

رحّب حزب المؤتمر الشعبي العام بما جاء في خطاب قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي الأخيرين بشأن إعادة تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني بحكومة كفاءات.

وقال رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام صادق أبو راس إنّ كلمة السيد الحوثي في خطاب المولد النبوي تضمنت الكثير من القضايا الإيجابية فيما يخص الوضع الذي تمر به البلاد، وأداء مؤسسات الدولة، ومنها بعض القضايا التي كان يطرحها المؤتمر خصوصاً فيما يتعلق بأداء الحكومة وعدم وجود صلاحيات كاملة لها.

ورأى أنهّ على الحكومة المقبلة أن تتحمل المسؤولية في الدفاع عن الوطن والحفاظ على الثوابت، وأنّ تعطى كافة الصلاحيات لأداء مهامها، مؤكداً على ضرورة إزالة وإنهاء كل المعيقات والكوابح التي تقف أمام نجاحها في تأدية وتنفيذ المهام والمسؤوليات المناطة بها وفقاً للدستور والقوانين النافذة.

المشترك يرحب بقرار قائد الثورة ويحمل التحالف مسئولية وقف الرحلات

بدوره، رحبت احزاب اللقاء المشترك في اجتماع، بالتغيير الجذري لبناء الدولة اليمنية القوية التي تحمي سيادة واستقلال اليمن والخطوات المتمثلة في التوجه لتشكيل حكومة كفاءات تراعي الشراكة الوطنية ومعالجة اشكاليات القضاء والاقتصاد وكذا المعالجات اللازمة للهياكل والسياسات.

واكد الاجتماع على اهمية تكاتف الجميع للمضي في المعالجات واحداث التحول والتغيير في اداء المؤسسات والاجهزة الحكومية استجابة لطموحات وامال ابناء الشعب اليمني الذي ايد ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر وصمد ولازال في مواجهة العدوان والحصار بكل عزة وشموخ واستبسال.

كما اثنى الاجتماع على جهود حكومة الانقاذ الوطني المكلفة بتصريف الاعمال ومابذلته خلال المرحلة الماضية في ظل ظروف غاية في التعقيد بسبب العدوان والحصار.

الى ذلك حمل اللقاء المشترك تحالف العدوان مسئولية تعطل المسار السياسي وما اعلن مؤخرا بشان تعليق رحلات الطيران من مطار صنعاء رغم انها لوجهة واحدة وتمثل معالجة انسانية بسيطة للحالات المرضية وللطلاب الدارسين في الخارج مشيرا الى ان ذلك مؤشر خطير هدفه اعاقة جهود احلال السلام في اليمن وامن واستقرار المنطقة.

وقرر مجلس الدفاع الوطني في حكومة صنعاء اليمنية، الأربعاء الماضي، إقالة حكومة الإنقاذ برئاسة عبد العزيز بن حبتور، وكلّفها بتصريف الشؤون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل.