مقالات مشابهة

عقب لقاء الزبيدي بـ “حزب الله”.. ظهور ابرز ناشطي الانتقالي في العاصمة صنعاء

احرز المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، اليوم الاثنين، تقدم جديد في المفاوضات مع صنعاء.

واستقبلت العاصمة اليمنية وفد من ناشطي المجلس لأول مرة منذ تأسيسه قبل عدة سنوات.

ونشر ابرز ناشطي المجلس وقائد مساحاته على مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ أبو نواف اليافعي، صورة له في ميدان السبعين. ووصل اليافعي ضمن وفد رفيع من يافع.

وجاء وصول ناشطي الانتقالي عشية كشف الاستخبارات السعودية عن لقاء جمع عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، بقيادات من حزب الله على هامش زيارته للولايات المتحدة.

وعقدت اللقاءات في مدينة نيويورك وشاركت فيها شخصيات لبنانية بينها امرأتان، وفق المزاعم السعودية. وكان الزبيدي اكد في تصريح تداولته وسائل اعلام بريطانية على هامش مشاركته باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وجود مفاوضات مع من وصفهم بـ”الحوثيين” مشيرا إلى انها تهدف للبحث عن حل للقضية الجنوبية.

وحديث الزبيدي الذي ظل محل اتهام من قبل السعودية بالتبعية لإيران وحزب الله عن المفاوضات مع صنعاء جاء عشية كشفه امتعاض من قرار السعودية تهميش مجلسه الذي يشكل سلطة الامر الواقع جنوب اليمن.

وكانت يافع التي تعد ابرز جبهات القتال المشتعلة واهم خطوط التماس بين الانتقالي وصنعاء شهدت حراك للانتقالي مع وصول وفده الرئاسي للقاء مشايخ على راسهم عبد الرب النقيب.. وتراجعت حدة الموجهات هناك خلال الساعات الأخيرة مع تقارير عن قيادة مشايخ يافع وساطة جديدة بين صنعاء وعدن.