مقالات مشابهة

ادانات واسعة لاقتحام مليشيات الإمارات منزل مواطن في حضرموت

تقام اليوم في ميدان السبعين بصنعاء وقفة احتجاجية حاشدة للتضامن مع أبناء حضرموت والتنديد باقتحام المنازل في المكلا من قبل مرتزقة العدوان.

وقد أدانت المنظمات الجماهيرية والحقوقية اقتحام المليشيا المسلحة التابعة للإمارات مسكن المواطن مجاهد الحيقي في محافظة حضرموت بعد منتصف الليل دون مراعاة حرمة البيوت والنساء والأطفال، وبلا رحمة لبكائهم ومناشداتهم.

وأشارت إلى أن هذا الفعل الإجرامي واللا أخلاقي المستفز لمشاعر كل اليمنيين، ينم عن بشاعة المحتل وجرمه وعدم مراعاته حرمات الآمنين، وغير آبه بالدين والعرف والعادات والتقاليد.

واعتبرت هذا الفعل الدنيء واللا إنساني أنموذجا لممارسات قوى الاحتلال في المناطق اليمنية المحتلة وجاء مع اقتراب ذكرى ثورة ١٤ أكتوبر التي استطاع فيها أبناء اليمن طرد المحتل البريطاني من المناطق الجنوبية، وهي مناسبة لاستلهام المعاني والدروس والسير على خطى الأجداد لطرد المحتل الجديد الذي يمارس أبشع الانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني في المناطق المحتلة.

وحثت أبناء المحافظات المحتلة على عدم السكوت على هذا الانتهاك الصارخ الذي يدنس الأرض والعرض ويدل على تمادي المحتل الجديد في خرق كل القيم الإنسانية والشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والدولية.

ودعت أبناء تلك المحافظات إلى طرد المحتل وأدواته وصناعة التاريخ بما يحفظ للإنسان اليمني حقه ويصون كرامته وعرضه.