مقالات مشابهة

مظاهرات حاشدة “باليابان وموريتانيا” دعماً لعملية طوفان الأقصى واستنكارا لجرائم العدو في غزة

نُظمت مسيرة حاشدة في العاصمة اليابانية طوكيو، مساء أمس الثلاثاء، دعما للشعب الفلسطيني في عمليته “طوفان الأقصى”، واستنكارا للعداون الاسرائيلي على قطاع غزة. وحمل المشاركون لافتات تضامنية مع غزة، مطالبة الاحتلال الاسرائيلي بالتوقف عن جرائمه بحق فلسطين عموما وأهالي غزة خصوصا”.

وأثمن المشاركون الانجازات الكبيرة لفصائل المقاومة الفلسطينية في الداخل المحتل خلال عملية “طوفان الأقصى”. وردد المشاركون هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية ومنددة بالاحتلال الاسرائيلي واعتداءاته على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

موريتانيا.. تواصل الفعاليات الجماهيرية نُصرةً لـ “فلسطين” ومقاومتها الباسلة

بدورها، نظمت الأحزاب السياسية الموريتانية، والرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني والمبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة، مساء أمس الثلاثاء، مهرجانا جماهيريا دعما للمقاومة الفلسطينية. ورفع المشاركون في المهرجان الأعلام الموريتانية والفلسطينية، وهتفوا دعما للمقاومة وحركة حماس.

ودعا المشاركون في المهرجان المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني من العدوان والاحتلال الإسرائيلي السافر والمتصاعد وأن يكف عن التسابق لدعم جيش الاحتلال”. وأكدت الأحزاب السياسية والهيئات المشاركة في المهرجان دعمها الثابت للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي وفي نضاله المشروع لنيل حقوقه المشروعة في إطار حل عادل يحفظ له حقه وكرامته وسيادته.

ودعا المشاركون في بيان تلاه رئيس حزب حاتم صالح ولد حننا باسم الاحزاب والهيئات المشاركة الشعب الموريتاني بكل أطيافه و قواه الحية إلى “التعبئة الشاملة والمستمرة لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف معه بكل الوسائل الممكنة”.

أضاف البيان: “طوفان الأقصى ردة فعل طبيعية ونتيجة حتمية لسلسلة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني وسياسة القتل والسجن والتنكيل والتشريد وهدم البيوت وترويع الأطفال وهتك الأعراض ، والاستهانة والإستهتار بكرامة الانسان الفلسطيني، والسعي الحثيث لتهويد القدس الشريف وتدنيس الأقصى وطمس هويته العربية و الاسلامية وبشكل مستفز لمشاعر كل الشعوب العربية والإسلامية”.

وأوضح: “إن أي هجوم لجيش الاحتلال الإسرائيلي لن يزيد الوضع في فلسطين والمنطقة برمتها إلا تدهورا ومزيدا من الإصرار على مواجهة الاحتلال ومقاومة الظلم والعدوان، فالشعب الفلسطيني لن يستسلم ولن يهزم، ومصير الاحتلال إلى زوال”.

وأكمل البيان: “تهيب بالمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني من العدوان والاحتلال الإسرائيلي السافر والمتصاعد وأن يكف عن التسابق لدعم جيش الاحتلال والتحريض على الشعب الفلسطيني وعلى إبادته في خرق صريح لمقتضيات حقوق الانسان والمواثيق الدولية وهو ما يشكل تهديدا خطيرا للأمن و الاستقرار في هذه المنطقة من العالم، فلا مساومة على حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وشدد على الدعم الثابت للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي وفي نضاله المشروع لنيل حقوقه المشروعة في إطار حل عادل يحفظ له حقه وكرامته وسيادتهـ كما دعا البيان الشعب الموريتاني بكل أطيافه وقواه الحية إلى “التعبئة الشاملة والمستمرة لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف معه بكل الوسائل الممكنة وإطلاق حملات تبرع واسعة للمساهمة في تخفيف معاناة إخوتنا في فلسطين ومساعدتهم وهم يواجهون آثار الحرب والدمار والحصار وقطع الكهرباء وما يستدعيه ذلك من ضرورة توفير الدواء والغذاء والمأوى وتوفير الحد الأدنى من متطلبات العيش الكريم”.