مقالات مشابهة

بالفيديو.. السيد نصر الله: مهاجمة القوات اليمنية بالصواريخ والمسيّرات لأهداف صهيونية لها نتائج مهمة وشكلت ضغط كبير على العدو

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، أنّ مهاجمة القوات اليمنية بالصواريخ والمسيّرات لأهداف صهيونية لها نتائج مهمة بعيداً عن عملية الاعتراض لها.

وفي كلمة متلفزة له بمناسبة يوم الشهيد، مساء اليوم السبت 27 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 11 نوفمبر 2023، أكد السيد نصر الله، أنّ الاهمية في مساندة القوات المسلحة اليمنية لفلسطين هي أنها “جيش ومقاومة في آن” وأن اليمن يقوم بخطوات كبيرة ومباركة ومشكورة جدًا على الرغم من التهديدات التي وجهت لصنعاء قبل العمل وبعده وضمنها إعادة الحرب الامريكية عليعه.

وأشار نصر الله الى أن من أهم نتائج الموقف الاستثنائي لليمن أنه أعطى دعمًا معنويًا كبيرًا جدا للمقاومين الفلسطينيين الذين يطلبون هذا الدعم

ولفت السيد نصر الله الى أن التهديد اليمني ألزم العدو الإسرائيلي في تحويل جزء من دفاعاته الجوية من شمال فلسطين وجنوبها إلى إيلات. مضيفاً ” التهديد اليمني جعل منطقة إيلات غير آمنة وهذا يعني المزيد من النزوح الإسرائيلي لنازحي غلاف غزة وهذا يزيد الضغط على العدو”.

كما رأى أنّ “هجمات القوات اليمنية المباركة أدّت إلى مزيد من الضغط على حكومة العدو عبر عمليات نزوح مستوطنيه”.

وأختتم السيد نصر الله بالقول “التدخل العسكري اليمني يصاحبه حضور شعبي لا مثيل له في العالم نصرة لقطاع غزة “.