مقالات مشابهة

عاجل.. السيد الحوثي يعلق عن مستجدات البحر الأحمر ويرد على التحالف الأمريكي الجديد بتحذير شديد اللهجة

أوضح قائد الثورة أن موقف الشعب اليمني في البحر العربي وخليج عدن والبحر الأحمر لمنع تحرك السفن الإسرائيلية أو المرتبطة به، هو موقف فاعل ومؤثر.

وأشار في كلمة متلفزة له عن المستجدات، الى ان بعض ذوي الجهل والدناءة كانوا يسخرون من موقف شعبنا في البحر، حتى ضج العدو الصهيوني منه وصاح من تأثيره على اقتصاده.

وأوضح أن الأمريكيون وأذرع اللوبي الصهيوني كلهم يصيحون من موقف شعبنا في منع السفن الإسرائيلية من العبور في البحرين الأحمر والعربي

وأكد السيد الحوثي أن المجال مفتوح لحركة السفن التجارية في البحرين الأحمر العربي وخليج عدن وباب المندب، واستمرت حركة السفن بالمئات بأمان.

كما أكد ان العمليات البحرية لا تستهدف السفن العالمية، المستهدف حصريًا في موقف معلن إعلاميا وعبر التواصل الدبلوماسي، هو السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيل.

وأوضح أن الإستهداف يتضمن السفن التي إما ملكيتها للإسرائيليين أو يملكون جزءًا منها أو تذهب إلى موانئ فلسطين المحتلة جالبة المؤن للعدو الصهيوني.

وجدد تأكيده أن العمل في البحر لا يستهدف أي سفن أخرى ولا يضر بالملاحة الدولية ويستهدف بشكل حصري العدو الإسرائيلي لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وبين السيد القائد ان الموقف اليمني الفاعل المؤثر صاح منه العدو الإسرائيلي وطلب من شركائه في جرائم الإبادة أن يتحركوا في البحر الأحمر لمنع هذا التحرك.

أمريكا تهدد الملاحة البحرية

وأكد قائد الثورة، ان الذي يهدد الملاحة البحرية لكل الدول والبلدان هو الأمريكي، ومن أجل العدو الإسرائيلي وخدمة لإسرائيل.

ولفت السيد القائد الى أن الأمريكي كان يتحرك منذ البداية في البحر وسعى إلى حماية السفن الإسرائيلية المارة وكانت بوارجه تتحرك لحمايتها، لكن ما يسعى له الآن توريط الآخرين معه في هذا الأمر.

مؤكداً أن التحرك الأمريكي ليس تحركًا لحماية الملاحة الدولية في باب المندب، فأكبر خطر هو التحرك الأمريكي الذي يسعى لعسكرة البحر الأحمر.

وأعلن السيد القائد أن أي تحرك يتم من قبل الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية يعتبر خدمة لإسرائيل فقط ويضر بالملاحة الدولية.

كما دعى السيد القائد دول العالم إلى انتقاد الأمريكي والتدخلات البعيدة التي تهدد الملاحة وتعسكر في البحر الأحمر.

الدول المطلة على البحر الأحمر مسؤولة عن التصدي للأمريكي

وشدد السيد القائد على ضرورة أن تتخذ الدول المطلة على البحر الأحمر موقفًا صريحًا ضد التصرف الأمريكي الذي ينتهك حقوقها ويهدد أمنها واستقرارها.

وأكد أن جميع الدول الواقعة على شواطئ البحر الأحمر مسؤولة عن التصدي للتدخل الأمريكي وعدوانه الذي يؤثر على الملاحة الدولية.

ووجه السيد القائد نصيحة للدول المشاركة في تحالف البحر الأحمر بعدم الانجرار في خطط الأمريكي وعدم التضحية بمصالحها وأمن ملاحتها لصالح إسرائيل.