مقالات مشابهة

مصر تؤكد زيادة أرباح السويس وتصفير ايلات ورئيس حزب مصري: العمليات اليمنية ضد سفن الاحتلال تخدم الأمن القومي العربي

اكدت مصر، اليوم السبت، ارتفاع حركة السفن عبر قناة السويس في إشارة إلى عدم تأثير العمليات اليمنية على القناة الهامة في البحر الأحمر. يتزامن ذلك مع تأكيدها اخراج ايلات الإسرائيلية عن الخدمة.

وأفادت هيئة قناة السويس في بيان لها ان سجلت زيارة في حركة السفن بنسبة 10 % وبعائدات تجاوزت الـ27 مليار جنيه. وكانت مدير الهيئة اكد في وقت سابق استمرار الملاحة في القناة بشكل طبيعي.

وتأتي التأكيدات المصرية مع استمرار الضغوط على القاهرة للانخراط بتحالف حماية إسرائيل في البحر الأحمر. كما تتزامن مع تأكيدات مصرية بإخراج ميناء ايلات الإسرائيلي عن الخدمة.

ونشرت قناة القاهرة الان صور أقمار صناعية للميناء الرئيس على البحر الأحمر تظهر خلوه من أي سفينة بما فيها سفن الصيد.

العمليات اليمنية ضد سفن الاحتلال تخدم الأمن القومي العربي

هذا وقال رئيس حزب الكرامة المصري، سيد الطوخي، إن العمليات اليمنية ضد سفن الاحتلال تنصر ‎غزة وتخدم الأمن القومي العربي والمصري تحديداً.

وأكد الطوخي أن دخول اليمن في معركة طوفان الأقصى أحد الأسباب الرئيسية لصمود المقاومة في غزة أمام العدوان الصهيوني، وفق حوار أجرته معه صحيفة “عرب جورنال”.

وأضاف رئيس حزب الكرامة المصري، أن التحالف الأمريكي لحماية”إسرائيل” في ‎البحر الأحمر سيكون مصيره الفشل.

وتفرض صنعاء حصارا بحريا خانقا على كيان الاحتلال “الإسرائيلي” في البحرين الأحمر والعربي، حيث تمنع السفن الإسرائيلية والسفن الذاهبة نحو موانئ الكيان، مشترطة رفع الحصار عن السفن بمقابل رفع الحصار عن قطاع غزة.