مقالات مشابهة

رسالة صنعاء للشركات الملاحية العالمية ورسالة اخرى لوزارة الدفاع بشأن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

وجه عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي رسالة الى وزارات النقل في دول العالم والشركات الملاحية العالمية الناقلة عبر البحر الأحمر والبحر العربي والمارة باب المندب.

وقال الحوثي في تدوينه له على منصة “x” رسالتنا الى وزارات النقل في جميع الدول العالمية و الى الشركات الملاحة العالمية الناقلة عبر البحر الأحمر والبحر العربي والمارة باب المندب خطوة سهلة تقيكم ابتزاز امريكا وبريطانيا بدفع تكاليف التأمين الملاحي وهي إشهار جملة “ليس لدينا علاقة بإسرائيل” عند عبورها البحر الأحمر او باب المندب أوالبحرالعربي.

واضاف.. وللأخوة في وزارة الدفاع اذا اشهرت السفن هذه الجملة ثم خدعت واتجهت إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة لتموين الكيان فضعوها في القائمة السوداء و ستقع بين أيديكم عند عبورها المرة الأخرى بإذن الله.

رسالة هامة من الحوثي لوزارة الدفاع

قدم عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي حلول بسيطة لتجنب الابتزاز الأمريكي للسفن في البحر الأحمر وكذا لتجنب الاستهداف من قبل القوات المسلحة اليمنية.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على منصة اكس ” رسالتنا الى وزارات النقل في جميع الدول العالمية والى الشركات الملاحة العالمية الناقلة عبر البحر الأحمر والبحر العربي والمارة باب المندب خطوة سهلة تقيكيم ابتزاز امريكا و بريطانيا بدفع تكاليف التأمين الملاحي وهي إشهار جملة تعريفية “ليس لدينا علاقة بإسرائيل” لكل سنينة عند عبورها البحر الأحمر او بابالمندب أو البحرالعربي”.

وأضاف الحوثي ” وللاخوة في وزارة الدفاع اليمنية اذا اشهرت السفن هذه الجملة ثم خدعت واتجهت إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة لتموين الكيان فضعوها في القائمة السوداء و ستقع بين أيديكم عند عبورها المرة الأخرى بإذن الله وهذا حل بسيط وغير مكلف ولن يحمل اي شركة اي تكاليف مالية وهذه الخطوة لاتحتاج الى عسكرة البحر الأحمر ولن تضر بالملاحة الدولية” .

وتابع محمد علي الحوثي” نؤكد مجددا ان ما تقوم به القوات المسلحة هو من اجل ايقاف العدوان الإسرائيلي الارهابي الاجرامي وفك الحصار عن غزة وأن من يقف أمام منعنا للسفن الإسرائيلية أو المتجهة الى الأراضي المحتلة الفلسطينية من الامريكيين أو البريطانيين أو غيرهم إنما يقومون بذلك تنفيذا للطلب الإسرائيلي وحماية لهم ليستمر الكيان في ارتكاب الإبادة العنصرية في غزة وموقفهم هذا هو موقف لتعزيز الإجرام والإرهاب ضد مليونين وثلاثمائة الف إنسان في غزة في آن واحد”.