مقالات مشابهة

الرئيس المشاط في اتصال مع الرئيس الإيراني: عملياتنا مستمرة ضد الكيان الإسرائيلي حتى إيقاف العدوان على غزة

أكد الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، الأحد، ان العمليات اليمنية ضد كيان العدو الإسرائيلي مستمرة حتى إيقاف العدوان على غزة، وذلك في في اتصال هاتفي من أخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمناقشة اخر التطورات التي تشهدها المنطقة.

وجدّد الرئيس الإيراني خلال الاتصال إدانة بلاده للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن، مؤكداً أن العدوان مدان من قبل الشعوب الحرب على الصعيد العالمي، ويدل على عدوانية وإجرام الولايات المتحدة الأمريكية. وأشار إلى ما يقوم به اليمن من دور مؤثر وفعال بشكل كبير على كيان العدو الإسرائيلي؟ ملفتا إلى أن قرار اليمن بحماية الملاحة الدولية ومنع عبور السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى فلسطين المحتلة كان قرار شجاعاً وحكيماً.

وفيما يتعلق باستمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أكد أنه بعد مائة يوم من العدوان، المنتصر اليوم هو الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الشجاعة، رغم ما تعرضه من جرائم بشعة من قبل كيان العدو الإسرائيلي.

من جانبه عبر فخامة الرئيس المشير الركن مهدي المشاط عن شكره للرئيس الإيراني على موقف بلاده الذي أدان العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، والدور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم، وما يتعرض له من إجرام صهيوني أمريكي لا مثيل له في العالم.

وأكد أن موقف اليمن المساند والداعم لفلسطين يأتي إنطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية والذي لا تراجع عنه، وهو أقل ما يمكن تقديمه، مشيراً إلى أن اليمن في وقوفه مع فلسطين كان متوقعاً لكل ردود الفعل التي لا يمكن أن تثنينا عن الاستمرار في هذا الموقف.

وشدد الرئيس المشاط “أنه إذا استمر العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة فإن ذلك سيؤدي إلى اتساع عمليات اليمن ضد العدو الإسرائيلي حتى إيقاف العدوان والحصار المفروض على غزة.