مقالات مشابهة

جمعية الإنترنت العالمية تنفي وجود تهديد للكابلات البحرية في باب المندب

نفت “جمعية الإنترنت العالمية” عبر فرعها في اليمن، الثلاثاء، صحة مزاعم وجود تهديدات باستهداف الكابلات البحرية الممتدة عبر باب المندب، مؤكدة أن تلك الأكاذيب “أكاذيب مفبركة الهدف منها هو التغطية على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة وبدعم أمريكي وغربي لا محدود”.

وأوضحت الجمعية أنها تواصلت بقيادة وزارة الاتصالات اليمنية في صنعاء وتأكدت من مصدر مسؤول في الوزارة بعدم وجود أي تهديدات على الكابلات البحرية، ونقلت عن المصدر قوله “نهج الدولة اليمنية الذي تجسده وزارة الاتصالات يركز على تطوير وبناء خدمات الاتصالات والإنترنت وتوسعة نطاق خدماتها”.

وأكد الجمعية العالمية للانترنت في بيان أن “كل ما يروج له مؤخراً من مزاعم تهديدات للكابلات البحرية”، فيما روجت خلال الفترة الماضية حسابات على مواقع التواصل ووسائل إعلام، شائعات بوجود تهديدات تستهدف كابلات الأنترنت الممدودة تحت البحر وتمر عبر مضيق باب المندب”.

وبحسب البيان أكدت وزارة الاتصالات “أن كل ما يُروج له مؤخراً من مزاعم تهديدات للكابلات البحرية، أكاذيب مفبركة الهدف منها هو التغطية على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة وبدعم أمريكي وغربي لا محدود”.