مقالات مشابهة

مجازر مروعة لكيان العدو الإسرائيلي في “رفح وغزة” بالصواريخ المحرّمة دولياً

قال مدير “مستشفى الكويت” في مدينة رفح جنوب قطاع غزّة “صهيب الهمص” إن العدو الإسرائيلي استخدم في غاراته على رفح صواريخ حارقة ومحرمة دوليا مؤكّداً أن من ضمن الإصابات “هناك إصابات بتر للأطراف وتهتك في الدماغ وحروق”.

بدورها أكّدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن مجازر جيش الاحتلال في رفح راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وتعد استمرارا لحرب الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري. وحمّلت حماس الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن كامل المسؤولية مع حكومة الاحتلال عن مجزرة رفح. ك

وكان أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس العثور على ما يقرب من 100 شهيد بعد انسحاب قوات العدو الصهيوني من أحياء الرمال وتل الهوا بمدينة غزة. وأوضح بيان صادر عن حركة حماس أن “معظم من عُثر عليهم استشهدوا برصاص قناصة العدو النازي ما يؤكد النهج الإجرامي لهذا الكيان بهدف الإبادة والتهجير القسري”.

وعلى خلفية جرائمه دعت الحركة شعوب وأحرار العالم لتواصل حراكهم وإدانة الكيان الصهيوني النازي وحرب الإبادة التي يشنها ضد المدنيين من الأطفال والنساء. كما ودعت حركة المقاومة الإسلامية محكمة العدل الدولية لتوثيق جرائم العدو واعتماد قرار بوقف الحرب واتخاذ كافة الإجراءات لوقف الجرائم.