مقالات مشابهة

صنعاء تحمل كيان “العدو الإسرائيلي” مجزرة الطحين وتحمل “بريطانيا” مسؤولية “روبيمار”

ادانت وزارة الخارجية تصعيد الكيان الصهيوني جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها بحق المدنيين الفلسطينيين بشكل يومي وممنهج ومنها استهداف مدنيين في دوار النابلسي بقطاع غزة أثناء انتظارهم في طابور لاستلام مواد غذائية نجم عنه 112 شهيد و800 جريح.

و حملت وزارة الخارجية في الجمهورية اليمنية الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية المباشرة للتصعيد الصهيوني في قطاع غزة، وكذا التصعيد في البحر الأحمر ومضيق باب المندب بسبب الدعم اللا محدود الذي تقدمه واشنطن وحلفائها للكيان الصهيوني سياساً ومادياً وعسكرياً لوجستياً، بما في ذلك عرقلة مجلس الأمن الاضطلاع بدوره في حفظ السلم والامن الدوليين.

وأكدت الخارجية في بينها “على أن مواقف صنعاء في ظل التعنت الصهيوني المدعوم امريكياً وبريطانيا ثابتة على موقفها في منع وصول السفن المملوكة للكيان الصهيوني أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتم انهاء العدوان العسكري ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود الي قطاع غزة دون اي عراقيل.

تحميل بريطانيا مسؤولية روبيمار

هذا وقدمت القيادة في صنعاء عرضا جديدا لسحب السفينة البريطانية (روبيمار) التي تم استهدافها في البحر الأحمر ضمن عمليات الردع التي تنفذها دعما لفلسطين.

وقال عضو المجلس السياسي الاعلى محمد الحوثي في تدوينة على ( اكس ) : “نؤكد مجددا ان العرض ساري لقطر السفينة مقابل إدخال شاحنات إغاثة لغزة.