مقالات مشابهة

فصائل المقاومة تفتتح رمضان بضربات نوعية ضد مواقع وتجمعات جيش العدو الإسرائيلي وتكبده خسائر بشرية

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية وحزب الله، الإثنين، تكبيد قوات الاحتلال “الإسرائيلي” خسائر بشرية ومادية كبيرة، في محاور القتال المختلفة في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وكانت قوات الاحتلال، اعترفت الأحد، بمقتل 590 جندياً، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، بينهم 248 سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة.

وأفادت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها “قصفت بوابل من قذائف الهاون الثقيل مقر قيادة وسيطرة للاحتلال الإسرائيلي جنوبي مدينة غزة”، فيما أكدت كتائب شهداء الأقصى، أنها قصفت تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 النظامي، في حي الزيتون جنوبي شرقي غزة.

ونفذت كتائب شهداء الأقصى، خلال الساعات الـ72 الماضية، 14 مهمةً ضد القوات “الإسرائيلية”، تراوحت بين خوض اشتباكات ضارية واستهدافات لتجمعات آليات الاحتلال في محاور التقدم في قطاع غزّة، مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف “جيش” الاحتلال، وفق المصدر.

وفي ذات السياق، نفذ مقاتلو سرايا القدس بالاشتراك مع مجموعات الشهيد عمر القاسم، عملية مشتركة استهدفت، تجمّعاً لجنود الاحتلال في محيط عمارة بكرون جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة، فيما خاض مقاتلو شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة و قذائف الـ “آر بي جي” في محاور القتال داخل قطاع غزة.

حزب الله يفتتح رمضان بضربات نوعية

من جانبه، افتتح حزب الله اللبناني شهر رمضان المبارك بتنفيذ هجوم جوي على مقر إسرائيلي عند الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة. وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، الاثنين، عن استهدافها لمواقع وتجمعات جيش الاحتلال، والتصدي لمسيرة ‏إسرائيلية في أجواء المناطق الحدودية مع فلسطين.

وصدر عن “حزب الله” بيانات أكد فيها استهدافه ” موقع الراهب، وموقع ‏المرج، وموقع خربة ماعر والسماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية.

وأكد حزب الله التصدي لمسيرة ‏تابعة للاحتلال أثناء تحليقها في أجواء المناطق الحدودية مع فلسطين”.

🔻 3:00 استهدفت المقاومة انتشارا ‏لجنود العدو الصهيوني في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية”. ‏

🔻 04:00 تصدت المقاومة لمسيرة ‏تابعة للاحتلال في أجواء المناطق الحدودية مع فلسطين المحتلة بالأسلحة المناسبة مما أجبرها على ‏التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلة”.‌‏

🔻 04:00 استهدفت المقاومة مربض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه بالأسلحة ‏الصاروخية وحققوا فيهما إصابات مباشرة”.‌‏

🔻 04:00 استهدفت المقاومة ‌‏موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.‌‏