مقالات مشابهة

“أناديكم بنداء الأقصى وأوجاع الفلسطينيين”.. السيد الحوثي يدعو لخروج مليوني مشرف يوازي العمليات البحرية المستهدفة للسفن

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، للخروج الجماهيري المليوني اليوم الجمعة في ميدان السبعين وساحات المحافظات، استمرارا للانتصار لغزة.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إن “المعركة مستمرة وليس من الدين ولا من الوفاء ولا من الشهامة ولا من الرجولة طرح الرايات أو إخلاء الساحات أو تجاهل مأساة الشعب الفلسطيني”.

وخاطب الشعب اليمني بالقول: “أدعوكم بدعوة الله، ودعوة القرآن والإسلام، وأناديكم بنداء الأقصى، وآهات وأوجاع وجوع الشعب الفلسطيني للخروج المليوني المشرِّف عصر غد الجمعة في صنعاء وبقية المحافظات”، وأضاف: “من المؤمل فيكم يوم الغد أن تعيدوا إلى أسماع العالم موقف المقداد وموقف سعد بن معاذ في غزوة بدر الكبرى”.

وتابع: ”أنتم أهل المروءة والوفاء والشهامة أنتم يمن الإيمان أنتم أهل الثبات أنتم اليوم أمل المستضعفين والمظلومين”، مشيرا في حديثه لجماهير الشعب اليمني: “ليكن خروجكم بقدر الأمل فيكم وبما يجسد الانتماء للقيم العظيمة وللإيمان”.

وحث السيد الحوثي على ضرورة أن يبقى الزخم الشعبي موازيا للمستوى والموقف العسكري الذي يستهدف العدو الإسرائيلي، وأن يكون هناك استمرارية في الخروج المليوني الأسبوعي، مضيفاً “ليكن خروجكم بقدر الأمل فيكم وبما يجسد الانتماء للقيم العظيمة وللإيمان”.