مقالات مشابهة

هجوم عنيف يخلّف سلسلة انفجارات كبيرة تهز “جزيرة زقر” وسط البحر الأحمر

هزت البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، سلسلة انفجارات كبيرة ناتجة عن عمليات عسكرية للقوات اليمنية وسط البحر الأحمر.

وأفادت شركة امبري البريطانية للأمن البحري بأن الانفجارات وقعت بالقرب من جزيرة زقر على مقربة من الساحل الغربي. ولم توضح الشركة تفاصيل الهجوم.

وأفادت مصادر ملاحية في الساحل الغربي بأن قاعدة متقدمة لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تعرضت قبل قليل للاستهداف بصواريخ بالستية.

وتقع القاعدة، وفق المصادر في جزيرة زقر، حيث تتمركز وحدات أجنبية تحميها فصائل موالية للإمارات بقيادة طارق صالح. ولم يعرف بعد حجم الخسائر في صفوف تلك القوات او الاليات، لكن المصادر اكدت تحقيق الهجوم إصابة مباشرة.

والقاعدة كانت تستخدمها الامارات خلال الحرب الماضية على اليمن قبل أن تنظم وحدات أمريكية وبريطانية إسرائيلية اليها. وتستخدم القاعدة لاعمال التجسس والمراقبة لصالح التحالف الأمريكي – البريطاني الذي يشن منذ يناير الماضي عدوان واسع على اليمن.

وتأتي العملية بعد ساعات على بيان لمتحدث القوات اليمنية العميد يحي سريع اكد فيه تنفيذ 6 عمليات خلال الثلاثة أيام الأخيرة طالت سفن شحن وبوارج أمريكية.

وتزامن الانفجارات مع حلول الذكرى التاسعة للصمود يحمل رسالة لأعداء اليمن بان الوضع تغيير تماما وأن المرحلة المقبلة، وفق خبراء، قد تكون اقسى من حيث العمليات نوعا وكما.