مقالات مشابهة

الطوفان الخامس والعشرون.. خروج مليوني يمني في مئات الساحات بالعاصمة صنعاء والمحافظات نصرة لغزة وتأييداً لعمليات البحرية اليمنية المساندة

خرجت حشود مليونية وطوفان بشري في عشرات الساحات بخمسة عشر محافظة يمنية، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان، مسيرات كبرى نصرة لغزة تحت شعار (قادمون في العام العاشر.. وفلسطين قضيتنا الأولى).

وهذه الجمعة الخامسة والعشرون، التي يخرج فيها اليمانيون في مسيرات مليونية بعشرات الساحات في مختلف المحافظات للتأكيد على موقفهم الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، وتأييدا لعمليات القوات المسلحة ضد ثلاثي الشر (أمريكا وبريطانيا وإسرائيل).

وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، طوفانا بشريا مليونيا متجددا في مسيرة كبرى حملت شعار (قادمون في العام العاشر.. وفلسطين قضيتنا الأولى)، تأكيدا أن غزة ليست وحدها في مواجهة العدو الصهيوني.

وبالتزامن خرجت في محافظة صعدة مسيرات كبرى في ساحات المدينة والشهيد القائد وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح وآل سالم وعُضْلَة بالحشوة، ومركز مديرية كتاف والجَرَشة بغمر وقطابر وبني بحر وذويب وربوع الحدود وجاوي وغافرة وشدا ومنبه للخروج الشعبي.

وإلى أقصى الشمال في محافظة حجة كان خروج مشرفا لأبنائها في عشرات الساحات نصرة لغزة بساحات حورة بالمدينة وساحات عبس، والمحابشة، ومستبأ، وبقية مراكزها الحادية والثلاثين.

وشهدت محافظة الحديدة مسيرات نصرة غزة في ساحة شارع الميناء بمدينة الحديدة، وساحات السخنة ومدينة عبال بالحجّيلة وباجل وأربع ساحات في برع للمديريات الشرقية، والمنصورية وبيت الفقيه ومدينة الدريهمي وزبيد والتحيتا والجراحي وجبل راس للمديريات الجنوبية، وكمران والزيدية والزهرة والكدن والصليف للمديريات الشمالية للاحتشاد الجماهيري عصر الجمعة.

وفي محافظة تعز كان الخروج الكبير في مسيرات الدعم لفلسطين بساحات الجند بالتعزية والكمب بمقبنة والدمنة بخدير وشرعب السلام والرونة.

وخرج أبناء محافظة عمران في عدة مسيرات كبرى تأييدا ودعما لشعب الفلسطيني المظلوم في شارع الشهيد الصماد بالمدينة، وخَمِر، والقَفلة، وصوير، وخارف، وحوث، والعَشة، والسَود، وريدة، وبذِيبين المركز ومِرهبة، وظُليمة، والسوُدة، والمدان المركز ومفخاذ، وشهارة الهجَر والقابعي، وسفيان المركز وبكيل السواد والعمشية، والجبل أماكن للاحتشاد عصر الجمعة، وثلاء، وحبابة، ومسوَر.

وأما محافظة ذمار فكان خروجها الحاشد في الجمعة الثالثة من رمضان في ساحات مكتب الصحة بالمدينة وضوران ووصابين العالي والسافل وعتمة وجبل الشرق.

وفي محافظة ريمة فشهدت مسيرات النصرة لغزة في بلاد الطعام، والجبين، وكسمة، ومزهر، والسلفية، والجعفرية، ومختلف الساحات بالمحافظة.

وخرج أبناء محافظة الجوف في مسيرات “قادمون في العام العاشر، وفلسطين قضيتنا الأولى” في ساحات الحزم، المتون، المراشي، مركز العنان ورحوب، رجوزة، المطمة، خب والشعف، الزاهر، مركز الحميدات والواغرة، المصلوب، الغيل، والخلق.

وخرجت كذلك مسيرات حاشدة تحت ذات الشعار في محافظة الضالع ب شارع عامر بمدينة دمت، وسوقي الطاحون بالحشاء وقرين الفهد بقعطبة ومدينة جُبَنْ.

كما شهدت ساحات الجوبة، وصرواح، ومجزر، وحريب القراميش، وبدبدة، وقانية بمحافظة مأرب خروجا حاشدا نصرة لغزة في الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

وإلى ساحات الرسول الأعظم بالمدينة، ويريم، والعدين، وحزم العدين، وفرع العدين، ومذيخرة احتشد أبناء محافظة إب تعبيرا عن مواصلة دعمهم لغزة حتى يتحقق النصر.

وفي المحويت خرجت المسيرات الحاشدة في جمعة “قادمون في العام العاشر، وفلسطين قضيتنا الأولى” بساحات المدينة والطويلة والخبت وشبام والرجم وحفاش وجبل المحويت وبني سعد وبقية المديريات.

وشهد شارع الأمل بمدينة رداع، وساحتي السوق بالبيضاء والسوادية ومراكز مديريات محافظة البيضاء خروجا كبيرا تأييدا ونصرة لغزة.

أما محافظة لحج فقد خرج أبناؤها إلى ساحة خط كرش جوار الجمارك للتأكيد على مواقفهم الثابتة نصرة لغزة.

يذكر أنه في الجمعة الماضية خرجت 154 مسيرة كبرى في صنعاء ومختلف المحافظات والمدن والمديريات والمناطق.

ترديد هتافات الحرية ورفع أعلام الأحرار

وحمل المحتشدون رايات الحرية والعلمين اليمني والفلسطيني، واللافتات المنددة بحرب الإبادة الصهيونية الأمريكية التي يتعرض لها أهالي غزة في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي مطبق.

وهتف مئات الآلاف بشعارات منها (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (المعنويات عالية.. نار نار نار.. تشعل في الميدان ضد الأمريكان)، (نتقدم على خط النار)، (بالله الملك الجبار.. نهزم دول الاستكبار)، (يا قدس جند الله قادموم)، (بحرية بحرية.. ضدك يا لأمريكية)، (برية برية.. ضدك يا ليهودية)، (جوية جوية.. ضدك يا الصهيونية).

ورددوا عبارات (صمودنا تسع سنيين.. وقضيتنا فلسطين)، (قادمون في عاشر عام.. إصرار وعزيمة واقدام)، (تسع سنين عدوان وحصار.. زادتنا قوة وإصرار)، (أمريكا رأس العدوان.. أكبر غازي للأوطان)، (يا قوتنا الصاروخية.. دكي سفن الصهيونية)، (سنخوض البحر مع القائد.. لن يتخلف رجل واحد)، (صُبر في الحرب أشداء.. قدما لا نخش الأعداء).

وعبر المشاركون في المسيرات عن تأييدهم لعمليات القوات المسلحة اليمنية نصرة لشعب الفلسطيني المظلوم ضد ثلاثي الشر في العالم “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”، مستهجنين الخذلان العربي والإسلامي للشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ أكثر من 6 أشهر لحرب إبادة ومجازر يومية وحرب تجويع راح ضحيتها عشرات الآلاف.

وأبدو سخطهم من الموقف الأمريكي المعادي للإسلام وللمسلمين عموما، وللشعب اليمني خصوصا، معتبرين أن واشنطن هي من تقتل الشعب الفلسطيني بأسلحتها ومشاركتها لكيان العدو الصهيوني في حرب الإبادة ضد غزة منذ 6 أشهر.

بيان مسيرات (قادمون في العام العاشر.. وفلسطين قضيتنا الأولى)

وأعلن بيان مسيرات مليونية “قادمون في العام العاشر، وفلسطين قضيتنا الأولى” الثبات والاستمرار في الموقف المبدئي المساند للشعب الفلسطيني، مؤكدا الاستمرار في الخروج المليوني في كل الساحات باعتباره عملاً جهادياً وتحركاً مسؤولا واستجابة لنداء الله تعالى

وحذر البيان من حالة التخاذل والتنصل من المسؤولية وكذلك حالة السكوت والقعود التي تمثل مشاركة في الجرائم الصهيونية. وأكد أن جرائم العدو الصهيوني الوحشية ستجرف هذا الكيان اللقيط وستؤدي إلى زواله الحتمي وفق السنن الإلهية والتاريخية.

وشدد على أن أي تهور أمريكي بريطاني بمهاجمة الشعب اليمني برياً فإنه سيواجه بمئات الآلاف من الأبطال المجاهدين.

وخاطب الأمريكي والبريطاني بقوله: نقول للأمريكي والبريطاني بأن زمن إخضاع الشعوب واستعبادها بالإبادة والتخويف والاحتلال لفرض الاستسلام قد ولى، مذكرا واشنطن ولندن بأن استمرار عدوانهما على اليمن سيؤدي إلى ارتفاع وتيرة التطوير العسكري لقواتنا المسلحة.

وبارك بيان المسيرات المليونية العمليات الجهادية للمقاومة في غزة والضفة الغربية وكذلك العمليات الجهادية اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وأن يكون لهم موقف شعبي مساند لإخواننا في غزة، مجددا الدعوة إلى شعوب أمتنا والشعوب الحرة في العالم إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب وفي متناول الجميع.

وختم البيان بالقول: قادمون في العام العاشر بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية شعبنا وبلدنا ولمساندة الشعب الفلسطيني وللتصدي لمؤامرات الأعداء.

25 مليونية بالعاصمة والمحافظات نصرة لغزة منذ انطلاق طوفان الأقصى

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطوفان البشري هو الـ 25 على التوالي الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات، نصرة لفلسطين، حيث شهدت ساحات صنعاء والمحافظات طوفانها الشعبي الأول في الـ 7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ 13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ 18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ 20 من أكتوبر.

وفي الـ 27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

وفي الـ 3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

وفي الـ 10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ 18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ 24 من نوفمبر المنصرم.

وفي الأول من ديسمبر احتشد اليمانيون في طوفان بشري ثامن بالعاصمة صنعاء، فيما كان الطوفان التاسع في الـ 8 من ديسمبر، والطوفان العاشر في الـ 15 ديسمبر.

وكان الطوفان الحادي عشر في 22 ديسمبر، والطوفان الـ 12 في التاسع والعشرين من ديسمبرالفائت، والطوفان الـ 13 في 5 يناير الجاري، والطوفان الـ 14 في الثاني عشر من يناير، فيما كان الطوفان الـ 15 في التاسع عشر يناير أيضا.

وفي 26 يناير 2024 شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الطوفان الـ 16 في مسيرة جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، تحت شعار (اليمن وفلسطين خندق واحد).

وفي الثاني من فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 17في مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع غزة مستمرون حتى النصر).

وخرج الطوفان البشري الـ 18 إلى ميدان السبعين في التاسع من فبراير تحت شعار (ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر).

وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الـ 16 فبراير، الطوفان البشري الـ 19 نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر)

وفي الـ 23 فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 20 في مسيرة حملت عنوان (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر).

وفي الأول من مارس 2024 م خرج الطوفان الشعبي الـ 21 نصرة للشعب الفلسطيني إلى ميدان السبعين في مسيرة مليونية حملت شعار (لستم وحدكم.. صامدون مع غزة).

وخرج الطوفان البشري الـ 22 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في ميدان السبعين في الثامن من شهر مارس.

وشهد ميدان السبعين في الجمعة الأولى من رمضان الطوفان البشري الـ23 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في الخامس عشر من مارس.

وشهد ميدان السبعين، في الجمعة الثانية من رمصان، 22 مارس2024، الطوفان المليوني الـ 24 تحت شعار (عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم).

يذكر أن عشرات الآلاف من المسيرات والتظاهرات والوقفات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية خرجت نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.