مقالات مشابهة

مهنئاً الشعب بشمال اليمن وجنوبه.. الرئيس المشاط: مواقف أمريكا وبريطانيا “خبيثة” وهما تقودان حربا اقتصادية على اليمن

تقدم الرئيس المشاط بأسمى آيات التهاني وعظيم التبريكات إلى قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله، وإلى كافة أبناء شعبنا اليمني الصامد في كافة ربوع الوطن بشماله وجنوبه وشرقه وغربه، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأضاف: أخص بالتهنئة أبطالنا المجاهدين في القوات المسلحة والأمن بكافة تشكيلاتها، حماة الديار المرابطين في ثغور العزة والكرامة في البر والبحر وهم يسطرون مواقف خالدة دفاعاً عن وطنهم ونصرة ومساندة لإخوانهم في غزة الإباء والبطولة.

واعتبر رئيس “المجلس السياسي الأعلى”، مهدي المشاط، أن البيانات الصادرة عن السفارات الأمريكية والبريطانية والفرنسية بشأن إصدار البنك المركزي في صنعاء لعملة معدنية من فئة 100 ريال، تدخل في الشأن الداخلي اليمني.

وأكد المشاط في خطاب بمناسبة عيد الفطر، أن أمريكا وبريطانيا تقودان حربا اقتصادية على اليمن مشيرا إلى أن كل مواقفهما تجاه اليمن، “خبيثة”، مشيدا في ذات الوقت “بجهود البنك المركزي في صنعاء في إستقرار أسعار الصرف والتصدي للحرب الاقتصادية”.

وجدد الرئيس التأكيد على “الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني عسكريا حتى إيقاف العدوان والحصار عن غزة”، فيما أشاد “بالدور الكبير والعمليات النوعية والمباركة لجبهات الإسناد في محور الجهاد والمقاومة في لبنان والعراق وكافة أحرار الأمة”.