الرئيسية أخبار وتقارير مشيّداً بثورات طلاب الجامعات.. ملخص كلمة السيد الحوثي عن اخر مستجدات غزة...

مشيّداً بثورات طلاب الجامعات.. ملخص كلمة السيد الحوثي عن اخر مستجدات غزة والبحر الأحمر والمحيط الهندي

علق قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، في كلمته الأسبوعية عن اخر أحداث التطورات والمستجدات في غزة والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

وأوضح الحوثي انه على مقربة من انقضاء الشهر السابع والعدو الإسرائيلي يواصل عدوانه الوحشي على غزة معتمدا الإبادة الجماعية كسلوك يومي. وأصبح الحديث عن المقابر الجماعية في غزة واسعا وهناك 140 مقبرة صنعها العدو

وأكد السيد الحوثي أن العدو أعدم المئات من الجثامين ودفنهم في المقابر الجماعية ومارس جريمة الإبادة ضد المرضى والكوادر الطبية. موضحاً ان الحصار وسيلة من وسائل الإبادة الجماعية التي اعتمد عليها العدو الإسرائيلي وأعانه الأمريكي.

وأشار الى انه من الأساليب الأمريكية للالتفاف على مساعي فك الحصار عن غزة إلقاء المساعدات وأكثرها منتهية الصلاحية وبعضها حلوى. ملفتاً الى ان الأمريكي يسعى تحت عنوان الرصيف العائم أن يكون له وللبريطاني حضور عسكري.

ثورة طلابية

وأكد السيد الحوثي الأمريكي يريد التحكم عبر الممر البحري بما يقدم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مساعدات، وله أطماع في الثروات. موضحاً أن الأمريكي يعارض وقف إطلاق النار ويريد استمرار الإبادة في غزة، ورغم ذلك هناك صحوة ضمير في الوسط الطلابي.

وأشار السيد الحوثي أنه منذ أسبوعين تحرك الطلاب في 79 جامعة أمريكية ونشاطهم اتسع إلى جامعات أخرى للمطالبة بوقف العدوان على غزة. م}كداً ان الهبة الطلابية بدأت عبر أكثر من 120 منظمة طلابية وشملت جامعات “النخبة” في أمريكا وامتدت إلى جامعات أوروبية.

وأشار الى أن الكيانات والمنظمات الداعمة للعدو جن جنونها من الحراك الطلابي ونتنياهو وصفهم بـ”النازيين”. ملفتاً ان النشاط الطلابي السلمي فضح السلطات الأمريكية وأسقط زيف عناوينها لعدم تحملها ذلك النشاط.

حملات العنف القمعية

وبيّن السيد الحوثي أن العالم يشاهد مدى القسوة والعنف المفرط ومحاولات الإذلال والترهيب أثناء اعتقال الطلاب العزل وبعض الأساتذة الجامعيين في أمريكا.

وأكد السيد الحوثي أن عمليات الاعتقال والترويع في الجامعات الأمريكية هي أشبه ما تكون بهجوم عسكري على طلاب وطالبات من قبل عشرات البلاطجة. كما أشار الى أن تكبيل وإهانة امرأة بدرجة بروفيسور يكشف الخداع الأمريكي والتشدق بالحقوق والحريات.

وذكر الحوثي أن الأمريكي استخدم المروحيات لترهيب الطلاب في الجامعات، وبلاطجته استخدموا الرصاص المطاطي في بعض الجامعات. وقال: من المؤسف جدا أن لا يكون هناك نشاط بمثل نشاط طلاب الجامعات الأمريكية في معظم الدول العربية.

وأوضح السيد الحوثي أن السكوت المطبق في أكثر البلدان العربية معيب ومخزٍ ولا ينسجم أبدا مع طبيعة الانتماء للإسلام والمسؤولية الإنسانية.

ولفت الى أن القلق الأمريكي من الحراك الطلابي والتعامل بعنف ضد المتظاهرين يؤكد تأثير هذا الحراك.

وعبر السيد الحوثي عن إدانة تعامل السلطات الأمريكية الهمجي ضد المتظاهرين السلميين، ونسجله ضمن السلوك الوحشي لأمريكا.

وأشار الى أن أمريكا تدعم “إسرائيل” دون ضوابط، ونأمل أن يشكل الحراك الطلابي ضغطا لوقف دورها الأساسي في استمرار العدوان على غزة.

صمود المقاومة

وأشار الى أن صمود المجاهدين ومجتمع غزة قابله فشل وإخفاق للعدو الإسرائيلي في تحقيق أهدافه. وأوضح ان ما أدهش الأمريكي والإسرائيلي معا هو القصف بالصواريخ من غزة ومن أول منطقة اجتاحها العدو باتجاه عسقلان

الصمود المتنامي في غزة لا بد له من ثمرة عظيمة هي تحقق الوعد الإلهي بالرغم من حجم الخذلان العربي والإسلامي

جولة يمنية رابعة

وتوعد السيد الحوثي تحضير جولة يمنية رابعة من التصعيد في البحار والمحيط الهندي إذا استمر العدو الإسرائيلي ومعه الأمريكي في التعنت. وأكد تنفيذ 8 عمليات هذا الأسبوع في خليج عدن والبحر العربي، وصولا إلى المحيط الهندي، وجنوب فلسطين.

موضحاً تنفيذ العمليات الثمان بـ 33 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة. ومؤكداً استهداف 6 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني. مضيفاً: بعون الله تم إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسلحة من نوع (MQ9) في أجواء صعدة وهي الثالثة خلال هذه الفترة.

وأكد السيد الحوثي ان 107 إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي. موضحاً أن إجمالي العمليات المنفذة منذ بداية معركة طوفان الأقصى بلغت 156 عملية في البحر وجنوبي فلسطين المحتلة. مؤكداً انه في أم الرشراش هناك تأثير واضح لعمليات الجبهة اليمنية المباشرة وعمليات البحر الأحمر.

وأشار الى أن العمليات ضد السفن نفذت بعدد 606 صاروخ باليستي، ومجنح وطائرة مسيرة منذ بداية عملية إسناد عملية طوفان الأقصى.

وبيّن أن قصف أهداف العدو في فلسطين المحتلة نفذت بعدد 111 ما بين صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيرة.

قلق شديد من عمليات المحيط الهندي

وأشار السيد الحوثي الى وجود ثمة انزعاج وقلق شديد لدى الأعداء من العمليات التي امتدت إلى المحيط الهندي. وأن الأمريكي والبريطاني أو الإسرائيلي ربما لم يتوقعوا تنفيذ بلدنا عمليات بمداها البعيد إلى المحيط الهندي، ولأهداف متحركة.

وأوضح ادراك الخبراء أن عملياتنا البحرية معقدة ومهمة وتستند بحمد الله إلى قدرات متطورة. مستنداً الى تناقل الصحف الأمريكية البريطانية عن خبراء وضباط وقادة تخوفهم من القدرات اليمنية ومداها ودقتها في الإصابة.

وذكر أن من تساؤلات الخبراء كيف أمكن لليمن رصد الأهداف البحرية واستهداف المتحرك منها وليس لديهم أسطول بحري ولا أقمار صناعية.

وأشار السيد الحوثي الى أن البحر الأحمر يُعتبر بركة صغيرة بالنظر إلى اتساع المحيط الهندي. وأن الأعداء مذهولون من التطور المهم والمؤثر لعملياتنا في المحيط الهندي. مضيفاً أن الأعداء أصبحوا قلقين جدا بعد أن لاحقتهم الضربات بعد انكفائهم من البحر الأحمر إلى طريق الرجاء الصالح.

ولفت الحوثي الى انسحاب 10 قطع حربية أمريكية و8 أوروبية من البحر الأحمر يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها.

وقال: الأعداء باتوا يرون أنفسهم يطلقون النار دون نتيجة أو تأثير وفي حالة خوف شديد وكلفة مالية هائلة. وتابع: العناد الأمريكي وإصراره على استمرار جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني هو الذي أوصله إلى هذه الكلفة الكبيرة.

اعتراف أمريكي

وذكر الحوثي في كلمته اعتراف الأمريكي مؤخرا عن ارتباط عمليات بلدنا بقضية غزة بالرغم من محاولته سابقا إنكار هذه الحقيقة. موضحاً ان أكثر الدول التي علقت على الأحداث في البحر الأحمر أكدت أنها عمليات لإسناد الشعب الفلسطيني.

وأشار الى أن الأمريكي يعترف أن وقف العدوان والحصار على غزة سيطفئ كما يعبر هو حرائق أخرى في المنطقة. مؤكداً ان الحل الصحيح هو في إعادة الاستقرار إلى المنطقة بشكل عام ويخرج الأمريكي والبريطاني من الورطة.

وبيّن الحوثي أن الأمريكي كان مذهولا ومندهشا من مستوى التقنية اليمنية وأيضا من مستوى التكتيك في تنفيذ العمليات. مشيراً الى ان الأمريكي رغم سعيه إلى منع إطلاق الصواريخ والمسيرات ورصده الواسع، فشل فشلا ذريعا حتى في منع إصابتها للأهداف.

وأوضح أن الأمريكي وصل به الحال إلى إعلان منح الجوائز والأوسمة لتشجيع الجنود على المشاركة في القتال بالبحر الأحمر بعد تهربهم.

خسائر اقتصادية مستمرة ومتصاعدة

وأشار الحوثي الى أن خسائر الأمريكي والبريطاني مستمرة ومتصاعدة. موضحاً ان الخسائر الاقتصادية للأمريكي والبريطاني ستتضاعف بعد أن أصبحوا الآن أمام معضلة المحيط الهندي.

وبيّن الأمريكي والبريطاني باتوا يبحثون عن طرق ووسائل أخرى وينظرون إلى معضلة المحيط الهندي كمشكلة كبيرة جدا

وأوضح أن هناك موجة جديدة في هذا الأسبوع من ارتفاع أسعار السلع الغذائية والدوائية في كيان العدو وثمة موجات إضافية يبشرون بها.

الثورات الإفريقية ضد الهيمنة الأمريكية والأوروبية

شيد قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي، بالتطورات المهمة في عدد من البلدان الإفريقية التي تحركت بثورات حقيقية ضد الهيمنة الأمريكية والأوروبية. وأكد أن ما يحدث في النيجر وبلدان أخرى من تحرك بوعي بشائر مهمة لطرد القواعد الأمريكية والتحرر من السيطرة.

وأشار الى أن الوعي بالسياسات الاستعمارية يتسع أكثر فأكثر ويمتد إلى بلدان كثيرة للتحرر من الهيمنة الأمريكية. وبيّن أن في الواقع الدولي يتنامى لدى كثير من الدول التوجه بعيدا عن الهيمنة والسيطرة الأمريكية، ونتمنى من بعض الدول العربية أن تتجه هذا التوجه.

ولفت الى ان التوجه التحرري في أمريكا اللاتينية والقارة الإفريقية وعدد من القارات هو ضمن تغيرات كونية في الواقع البشري. وأكد أن الدول الأفريقية عانت لقرون من الزمن من احتلال الأوروبيين وظلمهم وسطوتهم.

وأوضح انه في العالم الإسلامي وفي الدول العربية، نحن أكثر تضررا من السياسات الأمريكية العدائية لخدمة الصهيونية. مؤكداً ان على العرب والمسلمون الأولى بالتحرك بوعي ضد الهيمنة والسيطرة الأمريكية.

 

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version