الرئيسية أخبار وتقارير الرئيس السوري يشيد بالعمليات اليمنية ويؤكد: حوّلت اليمن إلى قوة عالمية حقيقية

الرئيس السوري يشيد بالعمليات اليمنية ويؤكد: حوّلت اليمن إلى قوة عالمية حقيقية

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، بالعمليات اليمنية المسانِدة لغزة، منذ بداية معركة طوفان الأقصى وصولا إلى إعلان القوات اليمنية المرحلة الرابعة من التصعيد ضد كيان العدو “إسرائيلي” مناصرة غزة.

وقال بشار الأسد في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث في دمشق، إن اليمن وغزة قدموا دروساً في العزة والكرامة والشهامة والإرادة وفي حب الوطن وهذه العناصر لوحدها من دون وجود امكانيات حقيقية قد حولت اليمن وفلسطين ليس الى قوة إقليمية بل الى قوة عالمية حقيقية فرضت نفسها اقتصاديا وعسكريا وسياسيا.

وأكد مدير مركز القدس للدراسات السياسية، عريب الرنتاوي، أن التصعيد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط، هو تحول إستراتيجي رداً على التهديدات الإسرائيلية باقتحام رفح، وفق صحيفة “عرب جورنال”.

وقال الرنتاوي، إن هذا التصعيد سيأخذ مجراه العملي، مؤكداً أن اليمن برهن أنه قول وفعل وأنه مع فلسطين، مشيراً إلى أن أمريكا حذرة من عملية رفح لفشلها في تأمين هذه الملاحة.

وذكر مدير مركز القدس للدراسات السياسية، أن ثمة ما يشبه الإعتراف الرسمي من جانب الولايات المتحدة بالفشل والخيبة في الحد من العمليات اليمنية ضد الأهداف الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version