الرئيسية أخبار وتقارير المشهد الاقتصادي شركة الشحن الألمانية “هاباج لويد” تعلن تعليق ملاحتها في الشرق الأوسط بسبب...

شركة الشحن الألمانية “هاباج لويد” تعلن تعليق ملاحتها في الشرق الأوسط بسبب توسيع رقعة العمليات اليمنية

أعلنت شركة شحن دولية عملاقة، اليوم الإثنين، تعليق عملياتها الملاحية في الشرق الأوسط.. يتزامن ذلك مع ترقب عمليات واسعة للقوات اليمنية مع إعلانها دخول المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأفادت شركة الشحن الألمانية “هاباج لويد” بانها قررت تجنب المنطقة تماما، مرجعة ذلك إلى ما وصفته باتساع رقعة الهجمات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن اكثر فاكثر.

وكانت الشركة التي لديها خطوط ملاحية مباشرة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي أوقفت عملياتها في البحر الأحمر قبل اشهر مع انطلاق العمليات اليمنية ضد الشركات المرتبطة بالاحتلال. وتعد “لويد” اول شركة أوروبية توقف عملياتها الملاحية في المنطقة بشكل كامل.

وتأتي الخطوة بعد أيام على اعلان قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي دخول المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال والشركات المرتبطة به.

وتتضمن المرحلة استهداف اي سفينة تتبع شركة تنفذ رحلات إلى موانئ الاحتلال بما في ذلك عبر البحر الأبيض المتوسط.

وتعكس هذه الخطوة مخاوف من أن تطال العمليات اليمنية الشركة الألمانية خصوصا مع توقع بدء تنفيذ العمليات الجديدة مع بدء الهجوم على رفح.

كما تؤكد فشل الاسطول الأوروبي في تأمين حماية للسفن الغربية المتجهة للموانئ المحتلة لاسيما وانها تأتي بعد يوم على تصريحات لقائد البعثة يطلب فيها تعزيزات ويؤكد فشل احتواء الهجمات اليمنية.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version