الرئيسية أخبار وتقارير مع دخول المرحلة الرابعة.. أمريكا تكشف 4 عمليات بحرية يمنية في أقل...

مع دخول المرحلة الرابعة.. أمريكا تكشف 4 عمليات بحرية يمنية في أقل من 24 ساعة وشركة الشحن البحري “ميرسك” ترفع الرسوم

نشرت القوات الأمريكية، اليوم الأربعاء، إحصائية جديدة لحجم العمليات اليمنية خلال اقل 24 ساعة.

وأفادت القيادة المركزية للقوات الأمريكية في بيان لها بانها سجلت 4 هجمات ما بين منتصف ليل السادس من الشهر الجاري وظهر اليوم التالي، مشيرة إلى أن الهجمات طالت بوارج أمريكية ومن وصفتهم بـ”الحلفاء إضافة إلى سفن تجارية.

وزعم البيان تمكن البوارج الأمريكية من اسقاط طائرة مسيرة وأخرى من قبل بوارج التحالف في إشارة إلى البعثة العسكرية الأوروبية في حين اعترفت بنجاح ثالثة من تحقيق هدفه.

وأوضح البيان بانت هجوم رابع تم بصاروخ بالستي، مؤكدة تحقيق هدفه دون ذكر تفاصيل عن السفينة المستهدفة. واكتفى البيان بالحديث عن عدم تسجيل وقوع ضحايا في صفوف قوات التحالف والقوات الأمريكية.

ومع أن العمليات الجديدة جزء من سلسلة عمليات تنفذها اليمن بصورة شبه يومية، وفق ما افاد به مسؤولين أمريكيين، الا ان حجم تلك العمليات في غضون ساعات تشير إلى ارتفاع في منسوب العمليات اليمنية كما ونوعا.

شركة الشحن البحري “ميرسك” ترفع الرسوم

كشفت بريطانيا، اليوم الأربعاء، عن رفع جديد لرسوم الشحن البحري مع تصاعد مخاطر العمليات اليمنية.

وافاد موقع ” Loadstar” البريطاني المتخصص بشؤون الشحن البحري بان شركة ميرسك الدنماركية، احدى كبريات شركات الشحن البحري، تستعد لرفع رسوم شحن الحاويات، مرجعا ذلك إلى اتساع المخاطر في البحر الأحمر وتضاعف تكاليف الشحن.

وكانت الشركة استبقت هذه الخطوة ببيان اكدت فيه اتساع رقعة المخاطر المحدقة بالشحن البحري. وتوقعت الشركة بانخفاض الطاقة الاستيعابية للسلع بين أوروبا واسيا بنحو 20% خلال الفترة المقبلة.

ومع أن الشركة سبق وان رفعت تكاليف الشحن البحري 400% خلال المراحل السابقة من العلميات اليمنية التي انطلقت في نوفمبر الماضي الا ان الخطوة الأخيرة تشير إلى تصاعد وتيرة المخاوف من تبعات المرحلة الرابعة التي أعلنتها اليمن نهاية الأسبوع الماضي وترتيب الشركات لخطوات جديدة لمواجهاتها.

ومن ضمن تلك الخطوات، وفق بيان ميرسك الأخير، تقليص نسبة حمولة السفن من الحاويات وبما يسمح لها بالحصول على سرعة مضاعفة لتجنب الهجمات اليمنية.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version