الرئيسية المشهد الدولي اشتعال الأوضاع في الضفّة بتفجّير آلية عسكرية للاحتلال وسرايا القدس تدكّ تحشيداته...

اشتعال الأوضاع في الضفّة بتفجّير آلية عسكرية للاحتلال وسرايا القدس تدكّ تحشيداته والقسّام تواصل حصد أرواح جنوده

عرضت سرايا القدس، كتيبة طوباس، مشاهد من تفجير سيارة مفخخة في جرافة عسكرية إسرائيلية، أثناء تصدّيها لمحاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدينة، الواقعة في الضفّة الغربية المحتلة. وأظهرت المشاهد التي بثّها الاعلام الحربي لسرايا القدس، عملية تفجير السيارة بجرافة عسكرية، مما أدّى الى احداث انجار قوّي واندلاع النيران في المكان.

كما تبيّن المشاهد استهدف قوات الاحتلال أثناء محاولة التوغّل في مدينة طوباص، بوابل من الرصاص، حيث جرت مواجهات من مسافة صفر، وفق ما اعلنت سرايا القدس.

هذا وكانت قد أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن “طواقمها تمكنت من الوصول إلى شهيد من حي الهدف في جنين، ليرتفع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على المدينة ومخيمها إلى 8، بالإضافة إلى 21 إصابة على الأقل، بينها إصابات خطيرة”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن “طواقمها تمكنت من الوصول إلى شهيد-لم تعرف هويته بعد- من حي الهدف، قبل أن تحتجز قوات الاحتلال مركبة الإسعاف أثناء نقلها الشهيد إلى المستشفى”. وأضافت أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مركبة الإسعاف التابعة لها بالرصاص الحي في حي الهدف، أثناء توجهها لإسعاف مصابين، ما تسبب بأضرار في هيكل المركبة”.

سرايا القدس تدكّ تحشيدات الاحتلال شمال غزّة

عرض الاعلام الحربي التابع لسرايا القدس صباح اليوم الاربعاء مشاهد من استهداف آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي على جبل الكاشف شرق جباليا شمالي غزة بقذائف الهاون.

وكانت السرايا أعلنت في بيان سابق، قصف مدينة عسقلان وقاعدة “زيكيم” العسكرية برشقة صاروخية بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم مدينة رداً على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

القسّام تواصل حصد أرواح جنود الاحتلال

وواصلت كتائب القسّام، تصدّيها لقوات الاحتلال في محور “نتساريم” جنوب غرب مدينة غزة بقذائف الهاون، ومخيم جباليا شمال القطاع، موقعة المزيد من الخسائر في صفوف جنود العدو وآلياتهم. وعرض الاعلام العسكري، مشاهد، لقنص أحد جنود الاحتلال، بعد عملية رصد دقيق اثناء تواجده في احد المنازل في محود نتساريم، مما أدّى الى اصابته بشكل مباشر، وسقوطه على الأرض.

كما تبيّن المشاهد استهداف كتائب القسّام، بقذائف الهاون من أماكن متعددة ومن أعيرة مختلفة، لقوات الاحتلال المتوغلة في محور نتساريم، جنوب غرب مدينة غزة.

وفي شمال قطاع غزّة، تمكّن مقاومو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وسط معسكر جباليا شمال قطاع غزة، كما استهدفوا 3 دبابات للاحتلال من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105”.

وبعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، أبلغ مقاومو القسام عن استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

كما استهدف المقاومون دبابة صهيونية بعبوة العمل الفدائي وتفجير عبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية” في مجموعة من جنود الاحتلال بمحيط مسجد عمر بن الخطاب والاجهاز على 5 جنود صهاينة بقنبلة يدوية من نقطة صفر في محيط المسجد في تل الزعتر.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version