الرئيسية أخبار وتقارير المشهد العسكري أحدها في المتوسط .. اليمن تكشف أولى عمليات المرحلة الرابعة وإحصائية أسبوع...

أحدها في المتوسط .. اليمن تكشف أولى عمليات المرحلة الرابعة وإحصائية أسبوع من العمليات البحرية والجوية

كشف قائد حركة انصار الله، عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، كواليس المرحلة الرابعة من التصعيد والمخططات الامريكية لمواجهتها. واكد خلال خطابه الأسبوعي اليوم تنفيذ القوات اليمنية عمليات بحرية في نطاق المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي والتي تتضمن استهداف السفن بالبحر الأبيض المتوسط.

وكشف الحوثي تنفيذ 8 عمليات ضد سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وحلفائه تم استخدام نحو 15 صاروخ بالستي فيها. واشار إلى أن إحدى هذه العمليات تمت في البحر الأبيض المتوسط الذي دخل نطاق العمليات اليمنية مؤخرا ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد في حين تم تنفيذ بقية العمليات في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي.

كما استعرض الحوثي في خطابه العمليات الجوية، مؤكدا اسقاط طائرتين أمريكية الصنع من نوع ام كيو ناين، موشحا بان احدى تلك الطائرات تم اسقاطها في مأرب والأخرى في البيضاء.

وقال الحوثي بان القوات اليمنية استهدفت حتى الان نحو 119 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والامريكي والبريطاني احداها تتبع شركة خرقت الحظر ودخلت الموانئ الصهيونية وتم استهدافها ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد. وكشف أيضا محاولات أمريكية لإعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد عبر انشاء احزمة في إشارة إلى التدريبات التي تجريها القوات الامريكية في السعودية والامارات والأردن بمشاركة عشرات الحلفاء، متوقعا فشلها.

ومع أن اليمن تنفذ بشكل شبه يومي منذ قرارها الدخول على خط طوفان الأقصى نصرة لغزة في نوفمبر الماضي الا ان الإحصائية الأخيرة تعد الأكبر وبمعدل يفوق العملية يوميا.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version