الرئيسية أخبار وتقارير 30 شهيدا وعشرات المصابين.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في رفح والمقاومة تحمل...

30 شهيدا وعشرات المصابين.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في رفح والمقاومة تحمل أمريكا المسؤولية وأنصار الله يدين ويستنكر

استشهد نحو 30 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون في قصف إسرائيلي على مخيم للنازحين شمال غربي رفح، في جنوب قطاع غزة، وقال الدفاع المدني بغزة إن ما حدث هو مجزرة مكتملة الأركان، مشيرا إلى الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة، وضحايا من النساء والأطفال جراء مجرزة المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في المخيم الواقع في منطقة يفترض أنها آمنة ويوجد بها عشرات آلاف النازحين.

ويقع المخيم الذي تم قصفه في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح، وذكرت مصادر أن عددا كبيرا من جثث الشهداء، ومن الإصابات غالبيتهم من الأطفال والنساء، وصلوا إلى عيادة تل السلطان.

وأشار شهود عيان إلى أن القصف أدى إلى تدمير وإحراق عدد كبير من الخيام في المخيم الذي لا يقع ضمن المنطقة التي طالب الجيش الإسرائيلي بإخلائها في مدينة رفح حيث يقيم به آلاف النازحين. وقالوا إن طواقم الإسعاف غير قادرة على انتشال الجثامين المتفحمة إثر القصف الإسرائيلي للمخيم.

https://x.com/i/status/1794833105431437606

استهداف المدنيين يؤكد عمق الفشل العسكري

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي ان المجزرة المروعة في رفح جريمة حرب جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم حرب الإبادة… أضافت ان استهداف المدنيين في مخيمات النازحين برفح يؤكد عمق الفشل العسكري الذي مني به العدو في الميدان.

وأكدت الجهاد الإسلامي ان مواصلة العدو جرائمه في غزة تأتي نتيجة الغطاء الأمريكي ومواقف بعض الحكومات الأوروبية وضعف مواقف الأنظمة العربية.

لم يكن للاحتلال أن يرتكب هذه المجزرة لولا الدعم الأمريكي

من جانبها، قالت حركة حماس ان جيش العدو ارتكب مجزرة بشعة بحق النازحين غرب مدينة رفح في تحد وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية، وحمّلت الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن بشكل خاص المسؤولية الكاملة عن مجزرة رفح.

وأضافت الحركة في بيانها: لم يكن للاحتلال أن يرتكب هذه المجزرة لولا الدعم الأمريكي والضوء الأخضر منه لاجتياح رفح على الرغم من اكتظاظها بالنازحين, وطالبت كل الأطراف وخاصة الأشقاء في مصر بالضغط على الاحتلال لسحب جيشه من معبر رفح.

المحرقة الإسرائيلية تعكس مستوى وحشية العدو الإسرائيلي

هذا وأدان المكتب السياسي لأنصارالله واستنكر بشدة المجزرة الإسرائيلية البشعة بحق النازحين في شمال غربي رفح والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى. وأضاف أن المحرقة الإسرائيلية بحق النازحين في غزة تعكس مستوى وحشية العدو الإسرائيلي ومستوى إجرامه وبشاعته

وأكد سياسي أنصاراله ان المجازر بحق المدنيين تثبت مجددا فشل العدو وتثبت للعالم أن الكيان لا يكترث بالقوانين الدولية ولا يعير قرارات محكمة العدل أي اهتمام. وحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن مجزرة رفح وغيرها من المجازر كونها الداعم الرئيسي لكيان العدو.

وطالب المكتب السياسي لأنصارالله المجتمع الدولي بالضغط على العدو الإسرائيلي لسحب قواته من معبر رفح وفتح المعبر وإدخال المساعدات.

وتواصل إسرائيل غاراتها على رفح رغم إصدار محكمة العدل الدولية -الجمعة- تدابير مؤقتة جديدة تطالبها بأن توقف فورا هجومها على رفح، وأن تحافظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة، وأن تقدم تقريرا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها بهذا الصدد.

ومنذ 6 مايو/أيار الجاري، تشن إسرائيل هجوما بريا على رفح، واستولت في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر، مما أدى إلى إغلاقه أمام عبور الجرحى ومساعدات إنسانية شحيحة بالأساس.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version