المشهد اليمني الأول/

اعلن قائد سلاح الجو للجيش الايراني العميد طيار حسن شاه صفي تغير قواعد اللعب في سوريا وغرب اسيا بعد غلق ملف داعش مؤكدا ان على اميركا والكيان الصهيوني والسعودية الرضوخ لقواعد اللعب الامني والسياسي الجديدة او التشبث كما في السابق باثارة التوتر والحروب التي جعلتهم اليوم في اضعف الظروف .

واضاف ان اثارة الحروب والارهاب التي كان من المقرر ان تسهم في ضمان امن الكيان الصهيوني ، وان تخدم اداة الارهاب الوهابي المصالح الاستعمارية لاميركا والغرب ، فان مئات مليارات الدولارات التي رصدت لهذا المخطط لم تفض الى فشله فقط بل انها قادت الى تعزيز قدرة ودور محور المقاومة الاقليمي باعتباره اللاعب الرئيسي وغيرت قواعد اللعب الجديدة ووسعت دائرتها.

وتابع ان واشنطن والرياض وتل ابيب ومن خلال ادراكهم حقيقة ان ايران في السنوات الاخيرة ولاسيما عقب الحرب على داعش باتت تتمتع بدور اوسع في المنطقة وبداوا يعملون على الحد من نفوذ الجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك من خلال تجنب المواجهة المباشرة وتوخي الاساليب الناعمة والحروب بالنيابة والدبلوماسية ويعود ذلك الى عجزهم وعدم جهوزيتهم للمواجهة المباشرة مع ايران .

واشار الى الاستفتاء الذي جرى في منطقة كردستان العراق وباقي احداث المنطقة وقال ان الكيان الصهيوني واميركا يدركان بوضوح ان ايران باعتبارها محور مقاومة في وجه نوازع الهيمنة الاميركية في منطقة غرب اسيا وكذلك باعتبارها نظاما يقوم على السيادة الشعبية التي تعد ذخرا كبيرا دعامتها الاعتماد على الامن الشعبي.

وفي الختام اكد ان القدرات الدفاعية الايرانية لا تنتهك امن المنطقة بل تعد دعامة راسخة لاقرار الامن في منطقة الخليج الحساسة ومن هنا فان رسالة القوات المسلحة الايرانية هي رسالة سلام وود وتطلع للتعاون وتطوير الروابط والعلاقات العسكرية مع باقي البلدان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا