الرئيسية أخبار وتقارير مندوب الإحتلال الإماراتي في ساحل حضرموت يعطل عمل النيابة العامة في المكلا

مندوب الإحتلال الإماراتي في ساحل حضرموت يعطل عمل النيابة العامة في المكلا

مندوب الإحتلال الإماراتي في ساحل حضرموت يعطل عمل النيابة العامة في المكلا

المشهد اليمني الأول/

أدى تدخل قوات الإحتلال الإماراتية بساحل حضرموت، شرق البلاد، إلى إضراب أعضاء النيابة العامة في المكلا عن العمل، احتجاجا على منع قراراتها من التنفيذ.

و بدأ أعضاء النيابة العامة بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت، بالإضراب عن العمل ابتداء من الاثنين 19 مارس/آذار 2018.

و أصدرت النيابة العامة في المكلا قرارات بالإفراج عن معتقلين في عدد من سجون المكلا، غير أن المندوب الاماراتي، رفض الافراج عنهم، و فشلت محاولات لإقناع المندوب الاماراتي بالإفراج عن المعتقلين الذين وجهت النيابة بالإفراج عنهم لعدم وجود أدلة تثبت تهم وجهت لهم.

و في بلاغ صحفي اصدرته رابطة أهالي المعتقلين بساحل حضرموت، أكدت منتسبي الرابطة تضامنهم مع إضراب النيابة الجزائية بالمكلا.

و تضمنت قرارات نيابة المكلا بالإفراج عن “5” معتقلين، تقول إن التحقيقات اثبتت براءتهم من التهم الموجهة إليهم، و “25” أخرين بضمانة حضورية.

و تفيد مصادر محلية مطلعة إن المعتقلين الذين وجهت النيابة بالإفراج عنهم هم نسبة ضئيلة من المعتقلين في سجون القوات الاماراتية.

و أكدت أن هناك مئات المعتقلين أغلبهم من مديريات ساحل حضرموت، في سجون القوات الاماراتية في مطار الريان و ميناء ضبة و القصر الجمهوري، أغلبهم وجهت لهم تهم الارهاب.

و أكدت المصادر أن بعض المعتقلين يتعرضون للتعذيب منذ أكثر من عام، و لم يتم اثبات تهم عليهم، و بعضهم تم اعتقالهم من منازلهم على ذمة بلاغات كيدية.

و حسب المصادر يعد المندوب الاماراتي، هو الحاكم الفعلي لمديرات ساحل حضرموت، و يتدخل في قرارات التعيين و الاقالة، و يوجه بالاعتقالات التي تتم للناشطين و الأصوات المنددة بالتعسفات التي تمارس.

و أكدت المصادر أن محافظ حضرموت مجرد واجهة لإضفاء الرسمية على توجيهات المندوب الاماراتي، و اخراجها في صورة قرارات صادرة عن السلطة المحلية و قيادة المنطقة العسكرية الثانية.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version