المشهد اليمني الأول/

اتهمت السعودية إيران بالوقوف وراء إطلاق صواريخ باليستية على الرياض انطلاقا من اليمن اول أمس الأحد، متوعدة بالرد في “الوقت والزمان المناسبين”.

واعتبر تركي المالكي المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن إطلاق الصواريخ “تدهورا خطيرا”، مجددا مزاعم السعودية الواهية بأن طهران تهرب الصواريخ إلى الحوثيين عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء رغم أن الميناء والمطار المذكورين وباقي المنافذ اليمنية محاصرة ومغلقة على الشعب اليمني من قبل قوات سعودية ومصرية وامريكية.

وزعم المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن، العقيد السعودي تركي المالكي، في مؤتمر صحفي في الرياض أمس الاثنين أن “الصواريخ إيرانية”، مضيفا أن المملكة “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين”.

واعتبر المالكي إطلاق الصواريخ “تدهورا خطيرا”، متهما إيران بالعمل على تهريب الصواريخ إلى الحوثيين من خلال تفكيكها ثم إرسالها في شحنات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وشدد العقيد السعودي على أن التحالف “سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات لحماية أمن” المملكة، من دون أن يحدد هذه الإجراءات.

ونفذت القوة الصاروخية اليمنية اول أمس الأحد ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية، استهدفت مطارات سعودية في الرياض وعسير بالإضافة الى نجران وجيزان جنوبي المملكة.

وأعلنت القوة الصاروخية أن العملية الباليستية الواسعة تدشين للعام الرابع من الصمود اليماني ضد العدوان السعودي – الامريكي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا