المشهد اليمني الأول/

 

تعليقاً على مؤشرات إقدام تحالف العدوان على معركة الساحل الغربي بحسب إحاطة المبعوث الأممي الجديد، أكد رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي أن كل الإستراتيجيات العسكرية والسياسية سيتم تغييرها.

 

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي التويتر: إذا استمر العدوان الأمريكي السعودي و حلفائه في الإعداد لمعركة الحديدة كما أعلن عنه المبعوث في إحاطته فإن ما أعلن عنه قائد الثورة سيكون جاهزا وقد عرفوا إمكانية الرد وستتغير بإذن الله كل الإستراتيجيات العسكرية والسياسية لدينا.

 

وكان قد وصف رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي إحاطة المبعوث الدولي لليمن التي قدمها لمجلس الأمن بالإيجابية، مبديا التحفظ على بعض ما أورده فيها.

 

وقال في تغريدة نشرها في حسابه على تويتر “بدايةً، إحاطة المبعوث الدولي لليمن التي أدلى بها أمام مجلس الأمن إيجابية، مع تحفظنا على بعض نقاطها كمدة الإطار التفاوضي، وعدم التطرق لدول العدوان الذين شنوا الحرب و لازالوا يصعدونها، والتهديد بشن الحرب”.

 

واعتبر رئيس الثورية العليا مدة وضع الإطار التفاوضي التي حددها المبعوث الأممي بالشهرين فرصة لاستمرار الآثار المدمرة على الشعب اليمني بالحصار وقطع الرواتب وارتكاب العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه للمجازر يوميا.

 

وكان “مارتن غريفث” المبعوث الأممي إلى اليمن قد أكد أن إحاطته التي قدمها اليوم أمام مجلس الأمن هي مجرد تقرير أولي، مشيرا إلى أن عملية وضع إطار لإجراء المفاوضات ستستغرق الشهرين.

 

و عبر “غريفث” فيها أيضا عن قلقه من تقارير غير مؤكدة تفيد بأن حركات القوات في اليمن آخذة في التزايد، وأن الآفاق الرهيبة للعمليات العسكرية المكثفة في الحديدة – والتي تم التلويح عنها منذ فترة طويلة – قد تكون وشيكة، مضيفا إن هناك خطرا حقيقيا جراء ذلك، فهذه التطوارت قد تفضي إلى أخذ السلام بعيدا عن الطاولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا