مقالات مشابهة

مواعيد جديدة لمرور سيارات النظافة بالعاصمة صنعاء خلال الشهر الكريم

المشهد اليمني الأول /

أعلن قطاع البلديات والبيئة ومشروع النظافة بأمانة العاصمة اليوم عن تغيير مواعيد مرور سيارات النظافة والجمع المباشر لرفع المخلفات من الأحياء والحارات والمناطق بكافة مديريات الأمانة خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مواعيد مرور سيارات النظافة على الأحياء والشوارع خلال أيام شهر رمضان ستكون على النحو الآتي : الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحاً ـ 1 بعد الظهر ، و الفترة المسائية من الساعة 2 ـ 5 مساءً .

وأشار إلى أنه سيتم جمع ورفع المخلفات من الأسواق والمحلات التجارية خلال فترتي المساء والليل .

ودعا مدير مشروع النظافة ، المواطنين وأصحاب المحال التجارية إلى الالتزام بوضع المخلفات في أكياس محكمة الإغلاق ، وكذا وضع البراميل أمام المحلات التجارية وإخراجها عند سماع صوت سيارات النظافة ومرورها وفقاً للمواعيد المحددة .

وحث المهندس جحيش خطباء المساجد ووسائل الإعلام وعقال الحارات والمبادرات ومنظمات المجتمع المدني، إلى المساهمة الفاعلة في نشر وتعزيز الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على النظافة و تجنب الممارسات الخاطئة وعدم رمي المخلفات في الشوارع والأحياء والجزر الوسطية لما تسببه من انتشار للأوبئة والأمراض بالإضافة إلى تشويه المنظر العام للعاصمة صنعاء.

وذكر أنه تم خلال الفترة من 15 أبريل ـ 16 مايو رفع أكثر من 39 ألفاً و817 طناً من المخلفات ، مشيداً بالجهود المبذولة من كافة العاملين بمناطق النظافة في المديريات خاصة في شهر رمضان.