القوات البحرية تصدر بيان نارياً: البارجة المدمرة لن تكون الأخيرة وعلى السفن المدنية الإبتعاد 20 ميلاً

1060

المشهد اليمني الأول/

 

أعلنت القوات البحرية والدفاع الساحلي تمكنها بفضل الله من إفشال عملية إبرار بحري معادي من البوارج الحربية المعادية كانت متجهة صوب سواحل غليفقة جنوب الحديدة.

 

وأعلنت القوات البحرية في بيان لها “إستهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحلية ما أدى إلى تدمير البارجة تدميراً كلياً”.

 

وأكدت البحرية اليمنية جهوزيتها لتسديد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد سواحل البلاد، مؤكدةً أن “تدمير البارجة الإماراتية فجر الأربعاء عمليةٌ ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة”.

 

وأضاف البيان أن البحرية اليمنية “لن نظل مكتوفي الأيدي أمام أخطر هجوم أجنبي يتهدد الملايين من أبناء شعبنا اليمني المظلوم”. مشيراً إلى أن معركة الحديدة “رفعت من منسوب الخطر في البحر الأحمر”.. مشيراً إلى على العدو أن يتحمل عواقب ما فعل.

 

ولفت أنه “لاقلق على السفن المدنية طالما كانت ملتزمة بالقانون البحري الدولي” داعياً إياها “أن تبتعد عشرين ميلاً بحرياً عن بوارج العدوان لضمانة سلامتها”.

 

وكانت القوات البحرية استهدفت صباح اليوم الأربعاء، بارجة حربية تابعة لقوى العدوان أثناء محاولة تقدم لقطع بحرية معادية قبالة سواحل الحديدة بصاروخين بحريين.. وأعلنت الإمارات عن مصرع أربعة من جنودها اليوم في الساحل اليمني بينهم ضابط بحري.

 

يذكر أن القوات البحرية استهدفت منذ بداية العدوان، أكثر من 12 بارجة وقطعة بحرية تابعة للعدوان منها فرقاطة المدينة السعودية وقبلها سفينة سويفت العسكرية التابعة للقوات الإماراتية الغازية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا