المشهد اليمني الأول/

 

توقف ظهر اليوم الأربعاء 27 يونيو 2018م تطبيق المراسلة الشهير المعروف بإسم “تيلجرام” في جميع أنحاء العالم، لأسباب لم تصرح عنها الشركة حتى اللحظة.

 

ويظهر الخلل متعلقاً بسيرفرات Telegram التي تظهر رسالة “500 Internal Server Error” فور الدخول للموقع من الرابط telegram.org

 

وأفاد خبير صيانة مواقع للمشهد اليمني الأول، أن خطأ الخادم الداخلي error500 ليس خاصاً بمنصة ووردبريس فقط، لكن يمكن أن يحدث مع أي شيء آخر يعمل على الخادم الخاص بك أيضا، فخطأ الخادم الداخلي في ووردبريس غالبًا ما تسببه مشكلة فى الـ plugin أو theme functions وقد يكون سبب توقف التيلجرام متعلق بذلك.

 

وهناك أيضا العديد من الأسباب المحتملة غيره مثل: تلف ملف .htaccess أو ذاكرة php محدودة، ويمكن أن تحدث أيضا عندما تحاول الوصول إلى” administrator area” بينما بقية الموقع يعمل بشكل جيد، لكن في حالة ما جرى اليوم لا يبدو السبب ذلك.

 

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات الروسية “روسكومنادزور” قالت قبل شهر أنها طلبت من شركة “آبل” الأمريكية وقف توزيع تطبيق تلجرام للرسائل المشفرة فى روسيا وامهلتها شهراً للانصياع، قبل أن تقع تحت طائلة التعرض لإجراءات إنتقامية “محتملة”.

 

وأضافت فى بريد الى آبل ورد فى البيان أنه “تفاديا لاجراءات محتملة من روسكومنادزور ضد خدمات آبل نطلب منكم ابلاغنا فى اقرب فرصة بالخطوات المقبلة للشركة لمعاجلة هذه المشكلة”.

 

وقال مدير الهيئة الكسندر جاروف لوكالة انباء انترفاكس ان امام آبل مهلة شهر للانصياع. واضاف “بما انها شركة اجنبية شديدة البيروقراطية نتوقع ردا خلال شهر”.

 

ورفض كشف الاجراءات التى ستتخذها الهيئة ضد آبل اذا لم تنفذ الشركة الاميركية مطلبها مؤكدا انه لا يريد “التكهن” حول رد فعلها. وتابع “عندما يأتينا الرد سنتصرف”.

 

ولا يبدو أن أسباب التوقف الحالي متعلقة بذلك، رغم الإحتمالية المتدنية، لكن حتى الآن لم تصدر الشركة أي بيان وتوضيح لمشتركيها، إذ وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 200 مليون مستخدم نشط شهريا حول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا