مقالات مشابهة

طلاب الهند يعرّضون شركة (HP) لخسارة بملايين الدولارات .. والسبب ؟

المشهد اليمني الأول /
تواجه شركة “هيوليت باكارد” (HP) احتمال خسارة أكثر من 120 مليون دولار، بعد إقرارًا الاتحاد الطلابي الأكبر في الهند دعم حركة المقاطعة الـ(BDS) تضامناً مع فلسطين، ومقاطعة شركات (HP) بسبب تواطئها الموثق في الانتهاكات “الإسرائيلية” الجسيمة لحقوق الإنسان الفلسطيني.
وقالت منسقة جنوب آسيا في اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة “إسرائيل” أبورفا غوتام: إن اتحاد الطلاب في الهند (SFI)، والذي يضمّ أكثر من 4 ملايين عضو، انضم إلى الحملة العالمية لمقاطعة شركة (HP) في التاسع من حزيران/ يونيو الماضي، ما يعني أن شركات “هيوليت باكارد” تخاطر بخسارة أكثر من 4 ملايين زبون محتمل في الهند بسبب تواطئها مع الاحتلال.
من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد فيكرام سينغ، أن حملة مقاطعة شركة (HP) في الهند ستنمو، وأن الاتحاد سيعمل على نشر حركة المقاطعة الـ (BDS) وحملة مقاطعة الـ (HP) في حرم الكليات والجامعات في جميع أنحاء الهند، وإقناع إدارات الجامعات بتبني سياسات المشتريات التي تحظر التعامل مع شركات (HP).
ووفقا لــلـ(BDS)، فإن شركات (HP) توفر التكنولوجيا والخدمات، وتشغل جزءًا مهماً من البنية التحتية التكنولوجية التي تستخدمها “إسرائيل” في الحفاظ على نظام الفصل العنصري (الأبارتهايد) ومنظومتها الاستعمارية الاستيطانية ضد الشعب الفلسطيني.