المشهد اليمني الأول/

 

علِق المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث اليوم الجمعة 27 يوليو 2018م، في مطار العاصمة صنعاء لساعات، بسبب تعمد تحالف العدوان إهانته ورفضها إعطاء تصريح المغادرة للطائرة الخاصة به والتابعة للأمم المتحدة.

 

وبحسب مصادر إعلامية ان مكتب الأمم المتحدة في اليمن رفض تموين طائرة المبعوث الأممي مارتن غريفيث بالمحروقات اللازمة، وان تحالف العدوان رفض إعطاء إذن بمغادرة طائرة المبعوث المتواجد على متنها منذ أكثر من 4 ساعات في مطار صنعاء الدولي.

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن تحالف العدوان السعودي الأمريكي قد أخر إقلاع طائرة المبعوث الأممي أكثر من ساعة بعد عصر يومنا هذا الجمعة بعد تعبئتها بالمحروقات اللازمة، بسبب عدم منحه تصريح لمغادرة مطار صنعاء.

 

وأشارت المصادر انه كان من المقرر ان تقلع طائرة المبعوث الاممي من مطار صنعاء الساعة الخامسة بعد العصر إلا أنها لم تتلقى التصريح بالإقلاع الا عند الساعة السادسة والنصف مساء.

 

وأكدت المصادر ان المبعوث الاممي أبدى إمتعاضه وإستيائه من هذا التصرف المحرج له وللأمم المتحدة من تحالف العدوان، الذي يرى بتحركاته خطراً عليه وكشفاً للجهود التي يراد عرقلتها بسبب إصرار تحالف العدوان على الحلول العسكرية المترجمة بعمليات واسعة في الساحل الغربي.

 

وكان قد وصل المبعوث الأممي الأربعاء الماضي، صنعاء، في مساعٍ جديدة للأمم المتحدة من أجل استئناف المفاوضات لحل الأزمة في البلاد، في ظل تعنت تحالف العدوان للحلول السياسية السلمية.

 

وقد إلتقى غريفيث بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في لقاء أكدوا فيه أن المشكلة التي تعرقل المفاوضات هي تعنت قوى العدوان ورفضهم للحلول السياسية الشاملة، وأن توفر الارادة والمصداقية وجدية دول العدوان في التوجه نحو السلام أمر لا بد منه لنجاح أي جولة مشاورات سياسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا