المشهد اليمني الأول/

 

أعلنت وزارة الصحة اليمنية اليوم الأربعاء عن إستشهاد وإصابة 38 مواطن بينهم 23 طفل وإمرأة بعد اسبوع من بدء مشاورات السويد بين وفد صنعاء ووفد الرياض.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها -تلقى المشهد نسخة منه- أن تحالف العدوان مازال مستمرا في سفك الدم اليمني وتصعيد حدة الحصار مفاقما بذلك الوضع الإنساني والصحي في اليمن.

 

وأضحت الوزارة أن إجمالي ضحايا طيران وبوارج عدوان التحالف خلال فترة أسبوع المفاوضات (6 – 12 ديسمبر 2018م) بلغت 15 شهيد منهم (7 اطفال و3نساء) و 23 جريح منهم (8 أطفال و5 نساء).

 

وأدانت وزارة الصحة الإستهتار الكبير بالدم اليمني من قبل دول التحالف، باعثةً برسالة للمجتمع الدولي في العالم عامة والمتواجد في السويد خاصة بأن عليهم التعامل الجاد والحازم مع هذه الدول.

 

وأشادت الوزارة بالإجراءات الوطنية التي يقوم بها الوفد الوطني المشارك في السويد مؤيدة كل خطواته وتحركاته وذلك التنظيم الدقيق والمذهل الذي أحرج دول العدوان وأدواتهم في اليمن الذي ظهر امام وفدنا الوطني عشوائي لا يمتلك أي رؤية ولا هدف ولا وطنية ولا حتى كشوفات بأسماء المغرر بهم ممن هم أسرى بيد الجيش اليمني ولجانه الشعبية.

 

ولفتت الوزارة إلى ضرورة تحقيق بقية الأهداف لإيقاف العدوان ورفع الحصار وبناء دولة يمنية عادلة، شاكرة للوفد تمسكهم بضرورة فتح مطار صنعاء لما في ذلك تخفيف كبير جدا لمآسي أكثر من 200ألف مريض وجريح تتطلب حالتهم الصحية السفر للخارج لتلقي العلاج.